تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

«كورونا» يوتر العلاقات الأوروبية... ويجتاح أميركا اللاتينية

مصدر الصورة
SANA

يخيّم ثقيلاً على طقوس العيد... وتعافي نحو 60 % من المصابين في السعودية

يحتفل المسلمون بعيد الفطر هذا العام في ظل ظروف استثنائية، فرضتها جائحة «كورونا» التي شلّت العالم وأودت بحياة مئات الآلاف في بضعة أشهر. وفي ظل قرارات منع التجول التي أقرتها دول عربية وإجراءات التباعد الاجتماعي المعززة، تستعد ملايين الأسر لملازمة بيوتها، وصلة الرحم افتراضياً، سعياً منها لمحاصرة هذا الضيف الثقيل وتفادياً لموجة انتشار ثانية.

ورغم التحديات التي تطرحها هذه المرحلة، بعثت نسب التعافي المرتفعة في دول خليجية على التفاؤل. ووصل عدد المتعافين من فيروس «كوفيد - 19» في السعودية إلى 41236 شخصاً، وهو ما يقارب 60 في المائة من العدد الإجمالي للمصابين. كما أكد الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية.

في المقابل، يواصل الوباء اجتياح أميركا اللاتينية التي أصبحت بؤرة جديدة له، مع تجاوز الإصابات المؤكدة فيها عتبة النصف مليون، فيما يتوقّع الخبراء أن يبلغ الانتشار ذروته مطلع شهر تموز المقبل.

كما وتّر «كورونا» العلاقات الأوروبية، إذ أثار إعلان بريطانيا فرض حجر إجباري لمدة 14 يوماً على الوافدين إليها كثيراً من الجدل في محيطها الأوروبي. وجاء في بيان مشترك بين وزارات الداخلية وأوروبا والخارجية والصحة، مساء الجمعة، أنه «سيُطلب (من المسافرين الخضوع) لحجر صحي طوعي على سبيل المعاملة بالمثل».

مصدر الخبر
الشرق الأوسط

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.