تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل الاجتماعي الكبرى

مصدر الصورة
وكالات

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا، الخميس، بهدف مراجعة قانون يوفر منذ فترة طويلة الحماية لشركات التواصل الاجتماعي ومنها تويتر وفيسبوك وذلك في محاولة للتدخل في القطاع يقول خبراء إن من المستبعد أن تمر دون تدقيق قانوني.

جاء ذلك عقب هجوم ترامب على تويتر بعدما أضاف الموقع، يوم الثلاثاء، ولأول مرة إخطارا، اتخذ شكل علامة تعجب زرقاء، على تغريدات ترامب عن مزاعم غير مدعومة بحدوث تزوير في اقتراع بالبريد. وينبه الإخطار القراء إلى ضرورة التحقق من المنشورات.

ويوجه الأمر التنفيذي الوكالات الاتحادية بتعديل الطريقة التي ينفذ بها قانون يعرف باسم القسم 230 الذي يحمي شركات الإنترنت من المسؤولية عن المحتوى الذي ينشره المستخدمون.

ويأمر أيضا بمراجعة “ممارسات غير نزيهة أو احتيالية” لفيسبوك وتويتر ويدعو الحكومة لإعادة النظر في نشر إعلانات على خدمات تصنف بأنها “تنتهك مبادئ حرية التعبير”.

إلى ذلك،  قال رئيس شركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، إن شركات التواصل الاجتماعي الكبرى يجب ألا تضع نفسها في موضع حراس الخطاب السياسي عبر الإنترنت.

ويبدو أن هذا الإعلان يشكل تمييزا واضحا بين موقعي فيسبوك وتويتر، بعد أن وضعت الشركة المالكة للموقع الأخير تحذيرا بشأن مصداقية تغريدة لترامب أمس الأول، الأمر الذي تسبب في غضبه.

وصرح زوكربيرج في مقابلة بثتها قناة “سي إن بي سي” الإخبارية، “لا اعتقد بوجوب أن تكون فيسبوك، أو أي من منصات الإنترنت بشكل عام، حكاما للحقيقة”، واصفا هذا بـ “الاتجاه الخطير”.

مصدر الخبر
وكالات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.