تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سباق أمريكي تركي لتعزيز وجودهما العسكري في مناطق احتلالهما

مصدر الصورة
خاص

تستمر قوات الاحتلال التركي والأمريكي في سباقهما على احتلال الاراضي السورية وتعزيز قوتيهما من خلال استقدام التعزيزات العسكرية للمناطق التي يحتلونها في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية لسورية.

وقال مصدر محلي أن الاحتلال التركي استقدم ٣ دبابات يرافقها عدد من المدرعات عن طريق المعبر غير الشرعي لمدينة رأس العين السورية مع مدينة راس العين التركية  

وأكد المصدر أن هذه الآليات العسكرية التركية اتجهت إلى قاعدتها غير الشرعية في قرية أم عشبة التابعة لناحية أبو راسين في ريف الحسكة الشمالي .

ولفت المصدر أن الدبابات والآليات العسكرية التركية محملة بالأسلحة والمعدات اللوجستية لتعزيز قواعدها غير الشرعية التي وصلت لدعم فصائل المعارضة التابعة للجيش التركي في المنطقة.

وفي سياق متصل استقدمت القوات الأمريكية رتلاً عسكرياً مؤلفا من ٢٥ آلية عسكرية تحمل على متنها أسلحة وذخائر ومعدات لوجستية قادمة من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى قواعدها في ريف الحسكة .

ولفت المصدر إلى أن الآليات الأمريكية تتضمن شاحنات وناقلات محملة بالحواجز الإسمنتية والبرادات والذخائر مع عدد من السيارات ، اتجهت فور وصولها إلى قواعد القوات الامريكية غير الشرعية عند مدخل مدينة رميلان الجنوبي .

يذكر أن قوات الاحتلال الأمريكي استقدمت مطلع الشهر الجاري ٤٥ آلية عسكرية محملة بمعدات ومواد لوجستية لدعم قواعدها غير الشرعية في منطقة اليعربية شمالي شرقي محافظة الحسكة.

من جهة أخرى وبحسب مصدر في مديرية الزراعة بالحسكة وصلت أضرار المساحات التي طالتها الحرائق من محصولي القمح والشعير خلال الموسم الحالي إلى أكثر من ٦٦٠٠ هكتار حتى الآن .

أحلام الحسين

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.