تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بيلوسي تطالب بإزالة 11 تمثالا لرموز الجنوب في الحرب الأهلية الأمريكية من مقر الكونغرس

مصدر الصورة
وكالات

دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الكونغرس إلى اتخاذ خطوات سريعة لإزالة 11 تمثالا في مقر الكونغرس، لقادة وجنود من جيش الكونفدرالية الجنوبية إبان الحرب الأهلية الأمريكية.

وقالت بيلوسي في رسالة وجهتها إلى لجنة برلمانية معنية بالنصب التذكارية في مبنى الكونغرس الأربعاء: "تمجد تماثيلهم الكراهية وليس تراثنا، يجب إزالتها".

وأضافت حسب قناة "أي بي سي نيوز": "بالرغم من أنني أؤمن بأنه من الضروري ألا ننسى تاريخنا أبدا لتفادي تكرار الأخطاء، أعتقد أيضا أنه لا يوجد مجال لتكريم التعصب العنيف لرجال الكونفدرالية في القاعات الميمونة للكابيتول الأمريكي وأماكن الشرف الأخرى في الدولة".

وتخلّد النصب التي تطالب بيلوسي بإزالتها، شخصيات شاركت في الحرب الأهلية الأمريكية (1861-1865) إلى جانب قوات كونفدرالية الولايات الجنوبية الـ11 التي كانت تسود فيها العبودية، ضد قوات اتحاد الولايات التي ضمت 20 ولاية شمالية تقف ضد العبودية و4 ولايات حدودية بين الشمال والجنوب. 

وكان النواب الديمقراطيون قد حاولوا إخراج تماثيل رموز الجنوب في الحرب الأهلية الأمريكية من مبنى الكونغرس بعد أن قتلت شابة وأصيب أثر من 10 أشخاص خلال مظاهرات لأنصار حركة تفوق العرق الأبيض في مدينة شارلوتسفيل عام 2017، لكنهم فشلوا في حشد الدم المطلوب.

وأعطى مقتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد على يد الشرطة في أواخر مايو الماضي، زخما جديدا لجهود مكافحة التمييز على أساس العرق في المجتمع الأمريكي، وشهدت مدن عدة هدم وتفكيك نصب تذكارية تعود لقوات الكونفدرالية.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.