تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بولتون يتهم ترامب بسياسة خارجية دوافعها داخلية

مصدر الصورة
وكالات

في تحدٍ للبيت الأبيض، ينشر جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأميركي السابق، كتاباً يتهم فيه الرئيس دونالد ترامب بارتكاب تجاوزات تتعدى قضية أوكرانيا، ويؤكد أن كل سياسته الخارجية دوافعها داخلية.

وحذر ترامب مطلع العام الجاري بولتون من نشر الكتاب ما دام أنه موجود في البيت الأبيض، بينما أكد محامو الرئيس أن أجزاء كبيرة من المعلومات الواردة في كتاب المذكرات سرية.

لكن دار النشر «سايمون آند شوستر» قالت إنها ستنشر الكتاب الذي يحمل عنوان «المكان الذي حدث فيه ذلك: مذكرات البيت الأبيض» في 23 حزيران الحالي. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان لها وزع على الصحافيين في إطار حملتها للترويج للكتاب: «هذا هو الكتاب الذي لا يريدك دونالد ترامب أن تقرأه». وحسب البيان، فإن بولتون، الذي استقال من منصبه في أيلول الماضي بعد خلافات مع الرئيس الأميركي، خصوصاً حول كوريا الشمالية وحركة «طالبان» في أفغانستان، يقول في الكتاب: «أشعر أنني تحت ضغط كبير يتمثل في ضرورة ذكر قرار واحد مهم اتخذه ترامب خلال فترة عملي لم يكن مدفوعاً بحسابات إعادة انتخابه».

من ناحية ثانية، أعلن ترامب تأجيل تجمع انتخابي كان من المقرر أن يقام في تلسا بولاية أوكلاهوما بالتزامن مع ذكرى انتهاء العبودية في أميركا. لكنه قال على «تويتر» إن الحدث تأجل «بدافع الاحترام» لعطلة 19 حزيران. وانتقد البعض اختيار ترامب لتلسا، التي سبق وشهدت بعض أسوأ أعمال الشغب العرقية في تاريخ أميركا، فيما تعم البلاد الاحتجاجات ضد مقتل الأميركي الأسود جورج فلويد بيد شرطي.

مصدر الخبر
الشرق الأوسط

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.