تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار إسرائيلية قصيرة..ضباط احتياط إسرائيليون: الحرب المقبلة ستكون كارثة على إسرائيل

مصدر الصورة
وكالات -أرشيف

القناة العبرية  12:ضباط احتياط إسرائيليون: الحرب المقبلة ستكون كارثة على إسرائيل

حذّر ضباط وقادة كتائب وسرايا في قوات الاحتياط الإسرائيلية، وضباط العمليات والاستخبارات، من أن الحرب المقبلة ستكون كارثة على إسرائيل إذا لم يتوقف الجيش عن التصريحات، وبدأ بعلاج المشاكل التي تعاني منها منظومة الاحتياط في الجيش الإسرائيلي.

القناة العبرية  13:  الجيش الإسرائيلي يسيطر على طائرة مسيرة قادمة من لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي سيطرته على طائرة مسيرة وإنزالها في إسرائيل، موضحاً أن الطائرة دخلت الأجواء الإسرائيلية قادمة من لبنان. وقال الناطق باسم الجيش إن إسرائيل ستعمل على إحباط أي محاولة لانتهاك سيادتها.

صحيفة معاريف: وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق: نتنياهو يدير إسرائيل مثل رئيس عصابة

دعا وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق، موشيه يعالون، إلى إقالة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، قائلاً إنه يدير إسرائيل مثل رئيس العصابة. وأضاف، إن إسرائيل تعيش أزمة قيادة حقيقية، وهناك خطورة أيضا تتمثل بعدم ثقة الرأي العام بالقيادة.

رئيس الحكومة الأسبق ايهود أولمرت: نتنياهو جبان ومخادع

قال رئيس حكومة الاحتلال الأسبق إيهود أولمرت، إن بنيامين نتنياهو يفهم قبل الجميع أن الجمهور الإسرائيلي لم يعد معه، ويدرك أن الاحتجاجات على سياساته ستتعاظم. وأضاف: يعتقد كثيرون بأن نتنياهو، لاعب شطرنج سياسي على أعلى المستويات. لكن، هناك شك في ذلك. فهو ككل الممثلين الكبار، لديه كفاءة لأن يشخص الأحاسيس الأكثر خفة في أوساط جمهوره.

وتابع أولمرت: لقد نجح نتنياهو بذر الرماد في العيون، وفجأة يتبين أن الساحر ليس كلي القدرة. وفي واقع الأمر هو ليس ساحراً على الإطلاق. والواقع أنه جبان ومخادع ومتردد، وعديم الولاء لأكثر الناس قرباً له، ويقود إسرائيل الى طريق مسدود، سيدفع كل واحد من مواطنيها، ثمناً دموياً باهظاً. فنحن قريبون جداً من المرحلة التي تخرج فيها الأحداث عن السيطرة، وبتنا ندوخ في مهب الريح التي تأتي من اتجاهات مختلفة وتهدد بجرفنا جميعاً.

صحيفة هآرتس: الحكومة الإسرائيلية تصادق على مشروع خط الغاز الى أوروبا

صادقت الحكومة الإسرائيلية، على اتفاقية "إيست ميد"، التي سيتم بموجيها مدّ خط انابيب لنقل الغاز إلى أوروبا، من تحت مياه البحر المتوسط، بطول حوالي 2000 كيلومتر، وتقدر تكلفته بنحو 6 مليارات يورو. وقالت مصادر إسرائيلية، إن المشروع سيسمح لإسرائيل بتصدير الغاز الطبيعي إلى دول جنوب شرق أوروبا، إضافة لربط حوض شرق البحر المتوسط بأكمله بنظام تصدير واحد، سيكون قادراً على نقل بين 9 و11 مليار متر مكعب من الغاز سنوياً.

موقع ماكور ريشون: مصادر إسرائيلية تدعو لعدم الاستخفاف بتهديدات الحوثيين لإسرائيل

أعربت مصادر أمنية إسرائيلية عن قلقها إزاء تهديدات الحوثيين الأخيرة في اليمن بضرب أهداف إسرائيلية، ودعت لعدم الاستهانة بالتهديدات اليمنية، موضحة أن إيران تستعد لرد عسكري ضد إسرائيل في أعقاب سلسلة الانفجارات التي استهدفت منشآتها النووية في نتنز. ورأت المصادر أن إمكانية تنفيذ إيران لتهديداتها تزايدت في أعقاب التوقيع على اتفاق عسكري جديد مع سورية لتطوير لمنظومة الدفاعات الجوية السورية وتزويدها بصواريخ أرض جو جديدة من نوع خرداد 3. وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين قد يستهدفون السفن الإسرائيلية أثناء عبورها مضيق باب المندب من خلال استهدافها بصواريخ بر بحر، أو من خلال إرسال سفن متفجرة انتحارية تستهدف السفن الإسرائيلية.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.