تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خاص - انشقاق سرية تتألف من ١٤٠ مجنداً لدى قسد بدير الزور ومظاهرات في اليعربية ضد  الانفصاليين

مصدر الصورة
أرشيف

داهمت دورية لميليشيا قسد تتألف من سيارتي دفع رباعي تحملان على متنهما عدداً من العناصر قرية تل علو الغمر في ريف اليعربية شمالي محافظة الحسكة بحثاً عن شقيق مواطن تم اعتقاله منذ ما يزيد عن ١٠ أيام من قبلهم .

وقال مصدر أهلي : بعد اقتحام الدورية للقرية احتشد  سكانها وانهالوا ضرباً على عناصر الدورية وحطموا زجاج سياراتهم بعد استفزاز عناصر الدورية للسكان بألفاظ نابية وأخرى عنصرية.

وأكد المصدر أن الدورية استنجدت بقيادتها التي أرسلت لهم ثلاث سيارات من ما يسمى بقوات الأساييش وهم الجناح الأمني لقسد لمؤازرتهم ضد سكان القرية .

يذكر أن العناصر انسحبوا من القرية بغد اعتقال أحد سكانها بعد فشلهم في اعتقال الشخص المطلوب .

من جهة اخرى أعلنت سرية من المجندين قسراً لدى قسد في محافظة دير الزور انشقاقهم نتيجة الممارسات العنصرية ضد العرب في المنطقة.

وقال مصدر محلي إن سرية من المجندين العرب ألقت سلاحها معلنة انشقاقها عن ما يسمى بقوات سورية الديمقراطية (قسد) مسلمين مقراتهم  بمدينة الشحيل  في محافظة دير الزور احتجاجاً على إقصاء العرب من قبل مايسمى بحزب الاتحاد الديمقراطي(ب . ي . د ) التابع لقسد .

وأكد المصدر أن السرية المنشقة يبلغ عدد أفرادها ١٤٠ عنصراً وهي قادرة على إحداث شلل قسد عسكرياً في المحافظة . وجاء انشقاق العناصر العربية بسبب اتباع الحزب المذكور لسياسة الإقصاء بحق العرب وتحكم الكرد  بكل قرارات قسد ، والعمل على إضعاف العنصر العربي وسرقة مستحقاته من السلاح والعتاد والآليات المقدمة من التحالف .

يذكر أن مناطق سيطرة ما يسمى بقسد في محافظة دير الزور شهدت في الآونة الأخيرة عشرات المظاهرات الرافضة لسيطرة ميليشيا (ب ي د ) وحزب العمال الكردستاني على المنطقة .

أحلام الحسين .

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.