تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ترامب يدرس اتخاذ خطوات قانونية ضد مواقع التواصل الاجتماعي

مصدر الصورة
وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يدرس "اتخاذ خطوات قانونية محددة" تجاه الشركات التكنولوجية الكبرى التي تمتلك مواقع التواصل الاجتماعي، متهما إياها بـ "التحيز السياسي".

وقال ترامب في ختام اجتماعه مع المدعي العام، وزير العدل الأمريكي ويليام بار والمدعين العامين في 9 ولايات أمريكية في البيت الأبيض، يوم الأربعاء، أن "مجموعة صغيرة من المنصات التكنولوجية القوية... عززت قبضتها على التجارة والاتصالات في أمريكا".

واتهم ترامب الشركات التكنولوجية الكبرى بالانحياز للقوى التي وصفها بـ "اليسار المتطرف"، وقال إن مواقع التواصل الاجتماعي فرضت الرقابة على مؤيدي التيار المحافظ وعليه شخصيا، مؤكدا أنها تسعى للحد من إمكانياتهم للتعبير عن آرائهم.

وأضاف: "كل عام أعداد لا تحصى من الأمريكيين يتعرضون للحجب وإدراجهم على القوائم السوداء والإسكات بسبب تطبيق قواعد متغيرة بشكل تعسفي أو خبيث".

وأشار ترامب إلى أنه يتوقع التوصل إلى "استنتاجات معينة" بهذا الصدد قريبا، مشيرا إلى أن إدارته تتابع عن كثب تصرفات المنصات الإلكترونية عشية الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 3 نوفمبر.

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد قدمت تعديلا على "الفصل 230" من قانون آداب الاتصالات، الذي يحمي شركات الإنترنت من المسؤولية عن المحتويات المنشورة من قبل المستخدمين، ويسمح بإزالة المنشورات المرفوضة اجتماعيا.

وينص التعديل على عدم تطبيق الفصل 230 عندما "تنشر شركات الإنترنت محتويات غير قانونية بشكل متعمد أو تمارس الرقابة على المحتوى بسوء نية".

ويشار إلى أن هذا التعديل سيحتاج إلى موافقة الكونغرس، ولن يدخل حيز التنفيذ على الأرجح قبل عام 2021.

مصدر الخبر
وكالات/RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.