تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معهد بريطاني يدعو جونسون لإلغاء اتفاقية الخروج من الاتحاد الأوروبي

مصدر الصورة
وكالات

حثّ يوم السبت معهد بحثي مؤيد لانفصال بريطانيا بشكل تام عن الاتحاد الأوروبي، رئيسَ الوزراء بوريس جونسون على إلغاء اتفاق الخروج الذي أبرم مع الاتحاد، قائلا إنه سيظل يعطي الاتحاد سلطة كبيرة في بريطانيا.

وسعت حكومة جونسون هذا الشهر إلى إقرار قوانين يمكن أن تلغي أجزاء من معاهدة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي وقعتها في كانون الثاني على الرغم من تحذير بروكسل من أن القيام بذلك من شأنه أن يدمر علاقتهما في المستقبل.

لكن مركز سياسة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قال إن هذا ليس كافيا؛ لأن اتفاقية الانسحاب تسمح لبروكسل باستمرار تأثيرها بشأن قضايا مثل القانون ومساعدة الدولة في بريطانيا.

ويقول المركز إنه من أجل تعزيز النفوذ البريطاني يجب على الحكومة التهديد أيضا بفرض شروط عقابية على شركات منطقة اليورو التي ترغب في زيادة رأس المال للاستثمار في لندن.

وقال جون لونغورث المدير العام للمركز، إنه يأمل أن يكون تقرير المركز بمثابة دعوة لإيقاظ الوزراء مع عقد المفاوضين محادثات حول العلاقات في المستقبل خلال الأشهر الأخيرة قبل انتهاء الفترة الانتقالية لبريكست في 31 كانون الأول وخروج بريطانيا بشكل كامل من الاتحاد الأوروبي.

ومن المرجح أن يؤدي نشر التقرير إلى زيادة الضغط على حكومة جونسون حتى لا تتراجع عن موقفها المتشدد الذي اتخذته في المحادثات.

ويدعم المركز العديد من النواب الرئيسيين من عدة أحزاب سياسية في بريطانيا.

مصدر الخبر
القدس العربي/ وكالات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.