تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قسد تطرد من مقراتها بعد اشتباك مسلح بسوق شعبي في ريف محافظة الرقة

مصدر الصورة
وكالات

طرد أبناء العشائر العربية في سوق التروازية الشعبي المخصص لبيع المواشي (البازار) عناصر تابعة للأكراد الانفصاليين من القرية المذكورة والقرى المحيطة بعد سيطرة الأهالي على كافة مواقعهم في اشتباك مسلح بريف محافظة الرقة .

وقال مصدر محلي إن  قرية التروازية والقرى المحيطة بها في ريف محافظة الرقة المحاذي لمحافظة الحسكة الغربي شهدت اشتباكات عنيفة في مواجهة مسلحي عصابات قسد التابعة للجيش الامريكي المحتل .

ولفت المصدر أن غضب أبناء القرية تفجر عقب اغتيال شابين من أبناء تلك القرى برصاص مسلحي ميليشيا ( قسد ) وسط سوق البازار المخصص لبيع مواشي البدو الرحل .

و استقدمت الدورية الكردية تعزيزات كبيرة إلى قرية (الكنطري ) بمحاذات التروازية بعد طرد دوريتهم بالقوة ومنعوهم من اختطاف أحد شباب القرية أثناء الاشتباك .

يشار أن سكان المنطقة اقتحموا عدداً من المقرات التابعة لميليشيا  (قسد ) واعتقلوا عناصرها المتواجدين ، ما أجبر الميليشيا على سحب حواجزها وتسليم مقراتها  في تلك القرية والقرى المحيطة

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد الانفصالية مظاهرات واحتجاجات مسلحة في محاولة من سكان تلك المناطق إخراج القوات الأمريكية و الكردية الانفصالية ,لا سيما بعد تزايد معاناة المواطن العربي من التنكيل به من خلال الحصار والاختطاف والسجن وسرقة الممتلكات و من تجنيد تعسفي وإغلاق للمدارس وفرض مناهج مغايرة لمناهج الدولة السورية والسيطرة على آبار النفط ومساحات كبيرة من الأراضي والمحاصيل الاستراتيجية .

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.