تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أول مواجهة بين ترامب وبايدن اليوم

مصدر الصورة
وكالات

شبح «تهرّب» الرئيس الأميركي من الضرائب يخيم على الأجواء

يقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن وجهاً لوجه لأول مرة منذ قرارهما خوض السباق الرئاسي، ويتواجهان في المناظرة التلفزيونية الأولى التي ستجري، اليوم (الثلاثاء)، في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو.

ويحبس الأميركيون أنفاسهم ترقباً لهذه المواجهة التي طال انتظارها في موسم انتخابي مشبع بالتجاذبات السياسية والتوترات الداخلية. فالمرشحان سيقفان على منصة واحدة لعرض قضايا تشغل بال الناخبين، كما سيسلط مشهد المناظرة، الفريد من نوعه، الضوء على أبرز ملفين يقلقهم؛ «كورونا» والاقتصاد.

وسيقف المرشحان بعيداً أحدهما عن الآخر، ولن يتصافحا لدى دخولهما قاعة المناظرة، إلا أن اللجنة المنظمة قررت أنهما لن يرتديا أقنعة واقية، لأنهما سيقفان على مسافة متباعدة، فيما يدير المناظرة مذيع شبكة «فوكس نيوز» كريس والاس، ويقتصر الحضور على نحو 80 شخصاً.

ويخيّم على أجواء المناظرة شبح اتهامات لترامب، بتهرّبه من دفع الضرائب، وفق ما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» التي قالت إنه لم يدفع ضرائبه لمدة 10 أعوام قبل انتخابه رئيساً، ثم دفع 750 دولاراً فقط في عام 2016، أي أقل كثيراً مما يدفعه المواطن العادي.

وقالت الصحيفة إنها حصلت على عائدات ترامب الضريبية للأعوام العشرين الماضية، وإن الرئيس الأميركي اعتمد على الديون التي تراكمت على شركاته، وسعى إلى استغلال ثغرات في قوانين الضرائب للتهرب من دفعها.

لكن ترامب سارع إلى نفي ما وصفها بالأخبار الزائفة، وكررّ حججه بأنه لم يفصح عن عائداته الضريبية، لأنه يخضع لتحقيق روتيني من دائرة الضرائب الأميركية.

مصدر الخبر
الشرق الأوسط

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.