تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أبرز التعليقات الإسرائيلية على اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

قناة كان 11 العبريةمصدر إسرائيلي: إيران ستجد صعوبة في متابعة برنامجها النووي العسكري بعد اغتيال فخري زادة..

قال مصدر إسرائيلي، إن إيران ستجد صعوبة في متابعة برنامجها النووي للأغراض العسكرية بعد اغتيال العالم النووي محسن فخري زادة، مشيراً إلى أن تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي أشار فيها إلى الموساد، تعزز الاعتقاد بأن الحديث يدور عن عملية مشتركة إسرائيلية- أمريكية..

وأضاف المصدر، أن طهران وجهت أصابع الاتهام إلى إسرائيل، التي لديها عدة أسباب للعمل على إبعاد فخري زادة عن الأنشطة النووية الإيرانية، وهو لم يكن وفقاً لتقارير سابقة، هدفاً للموساد في السنوات الأخيرة فحسب، بل هدفاً لأجهزة استخبارات غربية أخرى.

صحيفة هآرتستصفية الأب الروحي للبرنامج النووي الإيراني

بدورها، قالت صحيفة "هآرتس" إن تصفية الأب الروحي للبرنامج النووي الإيراني محسن فخري زادة تمت قرب طهران أثناء وجوده في سيارته، مشيرة إلى أن مصادر استخباراتية عدة قالت إن إسرائيل هي من يقف وراء الاغتيال، حيث ذكره بنيامين نتنياهو حين كشف النقاب عن الأرشيف النووي الإيراني في عام 2018..

صحيفة معاريفالقيادة الأمنية الإسرائيلية كانت تتابع فخري زادة

من جانبها قالت صحيفة "معاريف" إن القيادة الأمنية الإسرائيلية كانت تعرف العالم النووي الإيراني الذي تم اغتياله، وعملت كثيراً من أجل التعرف أكثر على شخصيته.

يديعوت أحرونوتاغتيال فخري زادة عطّل قنبلة موقوتة

وفي صحيفة "يديعوت أحرونوت" قال المحلل العسكري والأمني رون بن يشاي، إن القضاء على فخري زادة عطّل قنبلة موقوتة، لكنه أن اغتيال أبو القنبلة النووية الإيرانية لن يوجه ضربة قاضية لخطة طهران.

"إسرائيل اليوم": إسرائيل تلقت النبأ بارتياح

من جانبها، رأت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن اغتيال فخري زادة، لكمة في بطن إيران، وتطور دراماتيكي، ومن غير الواضح حتى الآن أن طهران ستسارع للانتقام. وأوضحت الصحيفة، أن إسرائيل تلقت النبأ بارتياح، لكن الجيش الإسرائيلي لم يعلن عن رفع الجاهزية حتى الآن.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.