تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البارزاني : سنحترم أي قرار يتخذه الشعب السوري


محطة أخبار سورية

 

قالت رئاسة إقليم كردستان العراق اليوم الأحد أنها تبذل قصارى جهدها مع بعض الدول الأجنبية لضمان مستقبل الكرد في سوريا، معتبرة وجود نظام ديمقراطي في هذا البلد في صالح شعبه وأكراده، مؤكدة أن إقليم كردستان سيحترم أي قرار يتخذه الشعب السوري.

 

وقال رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني في بيان على هامش لقائه بممثلي مخيم دوميز للاجئين السوريين إن "الإقليم يبذل جهوداً مع بعض الدول لضمان مستقبل الكرد في سوريا، لأن مستقبل الكرد فيها له أهمية بالنسبة لكردستان".

 

وأضاف أن "بناء نظام ديمقراطي سيكون لصالح الشعب السوري بما فيهم الكرد"، مشددا على ضرورة توفير الضمانات لمستقبل الكرد في سوريا.

 

وزار البارزاني اليوم مخيم دوميز للاجئين السوريين للاطلاع على أوضاعهم مبديا استعداده لتقديم الخدمات وتحسين أوضاعهم قبل حلول فصل الشتاء.

 

وبحسب إحصائيات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومديرية الهجرة والمهجرين في الإقليم، فإن عدد السوريين الوافدين والمسجلين في كردستان العراق بلغ أكثر من 11 ألف لاجىء تم استيعاب نحو 2720 منهم في مخيم دوميزالذي يبعد نحو 20 كم جنوب مدينة دهوك.

 

وكان مصدر أمني في محافظة دهوك، اعلن في وقت سابق ان حكومة إقليم كردستان أعادت اليوم فتح حدود الاقليم أمام النازحين السوريين بعد مضي يومين على غلقها لاسباب وصفت بالامنية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.