تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جهاد مقدسي: سورية ستقدم للأخضر الإبراهيمي كل ما يلزم لإنجاح مهمته من أجل مصلحة البلاد

مصدر الصورة
SNS - وكالات


محطة أخبار سورية

 

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي، أن "بلاده ستقدم للمبعوث الأممي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، كل ما يلزم لإنجاح مهمته من أجل مصلحة البلاد".

 

 

وشدّد مقدسي في تصريح له على "أهمية العمل على وقف العنف في البلاد والبدء بعملية سياسية يقودها السوريون بأنفسهم"، مشيراً إلى أن "مجلس الأمن جزء من الأمم المتحدة وهي تمثل هذا العالم غير العادل الذي نعيش به".

 

وقال "ليس لدينا أوهام. هناك قوى داخل مجلس الأمن لا تريد الخير لسوريا وهناك هوى أيضا داخل مجلس الأمن تود الخير والاستقرار لهذا البلد المهم في الشرق الأوسط"، املاً "نجاح المساعي حتى النهاية وليس إفشال هذه المساعي من دول".

 

وحول مجريات قمة دول عدم الانحياز، لفت مقدسي إلى أن "موقع الدول في جانب عدم الانحياز سيكون بمثابة عامل مهم لمساعدة سوريا"، وقال إن "قمة دول عدم الانحياز منصة مهمة جدا تأتي بالترتيب بعد الأمم المتحدة".

 

واضاف "نعتقد أنه إذا كان عدم الانحياز هو المبدأ الساري لدى أي مساعي تفرض فستنجح هذه المساعي لأن ما نعانيه في الأزمة السورية هو الانحياز لطرف ولرواية معينة في الأزمة السورية. لذلك إذا كان عدم الانحياز هو الأساس فبالتأكيد ستكون الدول بموقع أفضل لمساعدة سورية، خصوصا وأن الحكومة السورية بحالة استجابة لأية مبادرات إيجابية وبناءة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.