تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أين سيعيش ترامب بعد تركه منصبه؟

مصدر الصورة
msn

في 20 كانون الثاني / يناير القادم ، سينتقل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إلى البيت الأبيض - وهذا يعني أن الرئيس ترامب سيضطر إلى إيجاد مكان آخر للعيش فيه. منذ أن قام بتغيير عنوانه القانوني من برج ترامب في مدينة نيويورك إلى نادي Mar-a-Lago الخاص به في بالم بيتش ، فلوريدا ، و افترض البعض أن هذا هو المكان الذي سيذهب إليه بعد مغادرة واشنطن ,  إذ يتم تنفيذ أعمال البناء والتجديدات لتوسيع أماكن المعيشة في النادي المذكور..

هناك مشكلة واحدة فقط أمام ترامب وهي أنه بموجب اتفاقية مع مدينة بالم بيتش ، لا يُسمح لأي شخص فعلياً بالعيش في نادي Mar-a-Lago بشكل كامل. ولا حتى دونالد ترامب.

اشترى ترامب القصر لأول مرة الذي تبلغ مساحته 126 غرفة مساحتها 62500 قدم مربع و 17.5 فدان كمنزل مقابل 10 ملايين دولار في عام 1985. ولكن عندما وجد نفسه في بعض المشاكل المالية في أوائل التسعينيات ، سعى ترامب إلى تقسيم الأرض إلى مساحات أصغر.

وعندما رفض المسؤولون المحليون هذه الخطة ، قرر تحويل المكان إلى نادي خاص ، والترويج له كممتلكات تاريخية وفرض رسوم العضوية على مرتاديه بدلاً من بيعه.

لكن هذه الصفقة جاءت مع القواعد التي وضعتها بلدة بالم بيتش ، والتي وافق عليها ترامب في عقد مكتوب. إحدى هذه القواعد هي أنه لا يُسمح لأي من أعضاء النادي البالغ عددهم 500 شخص بالبقاء هناك لأكثر من سبعة أيام في كل مرة ، أو أكثر من 21 يومًا في سنة  واحدة.

لم تكن هذه مشكلة بالنسبة لترامب قبل عام 2017. إذ  كان لا يزال يعيش في نيويورك ، وكان Mar-a-Lago مكاناً يقضي فيه العطلات مع العائلة ، ويلعب بضع جولات من الجولف أو التنس ، مع المشاهير وكبار الشخصيات ثم يعود إلى المنزل مباشرة.

لكن منذ أن أصبح رئيساً أمضى 133 يوماً على الأقل في هذا النادي الذي  سمي بالبيت الأبيض الشتوي أثناء وجوده في منصبه و استضاف  مؤتمرات القمة مع القادة الدوليين ، بما في ذلك رئيس الوزراء الياباني آنذاك شينزو آبي والرئيس الصيني شي جين بينغ ، واستضاف أعضاء النادي وضيوفهم ،  وحضر الأعراس والتقط الصور مع المتزوجين حديثاًترامب

ووفقًا لصحيفة بالم بيتش ديلي نيوز ، فقد اشتكى الجيران من أن "الضجيج والهبوط" من مروحية (مارين وان) التي تنقل ترامب من وإلى المطار كانت مزعجة ودمرت المناظر الطبيعية. وقد قال مجلس المدينة بالفعل إنه يجب إزالة مهبط للطائرات العمودية من العقار بمجرد مغادرة الرئيس لمنصبه , لأن البلدية أصدرت استثناءات لصالح ترامب وسمحت بهبوط مروحيته في المنطقة واستخدام الشاطيء لرسو مراكب خاصة له ..طائرة

من المستبعد جدًا أن تقدم بلدة بالم بيتش إشعاراً بالإخلاء إذا قرر ترامب العيش في مار إيه لاغو بشكل كامل ، ولكن قد يلغي ترخيص تشغيل النادي - مما يعني توقف دخل النادي. ( حسب فوربس ، تقدر قيمة النادي بـ 160 مليون دولار حالياً).

إذن ، ماذا سيفعل ترامب؟ يمكنه محاربة بلدة بالم بيتش من أجل حقوق العيش في النادي بشكل دائم  أو شراء منزل آخر أو يمكن أن يعيش  ببساطة في مكان آخر - بعد كل شيء ، لا يوجد نقص في المباني الأخرى التي تحمل اسمه.

 

مصدر الخبر
msn

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.