تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المعلم " العقوبات الجائرة تشكل العائق الاكبر في الحصول على المساعدات الانسانية

مصدر الصورة
SNS - سانا

محطة أخبار سورية

جدد وزير الخارجية وليد المعلم خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر مورير تعاون الحكومة السورية التام مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لانجاح مهمتها على أكمل وجه معبرا عن تقديره للعمل الانساني الذي تقوم به اللجنة.

وقدم الوزير المعلم لمورير الاثر الانساني السلبي الذي يعاني منه الشعب السوري نتيجة سياسة العقوبات الجائرة المفروضة عليه والتي تستهدف معيشته وتشكل العائق الاكبر في عملية الحصول على المساعدات الانسانية وإيصالها الى الاراضى السورية.

كما بحث الوزير السوري موضوع العمليات الانسانية التي تقوم بها اللجنة على الارض فى سورية .

وقد ذكر الوزير المعلم مورير بأن عليه من خلال مكانة منظمته على الصعيد الدولي ثنى الدول المعنية ولاسيما بعض الدول  المجاورة لسورية عن تمويلها وتسليحها وايوائها للمجموعات الارهابية باعتبارها مسؤولة عن سفك الدم السوري .

 

من جانبه رحب مورير بتصميم سورية على تسريع كل الاجراءات المتعلقة بعمل اللجنة وتقديم كل التسهيلات لانجاح مهمتها مؤكدا سعيه الحثيث للتنسيق مع السلطات السورية ومع منظمة الهلال الاحمر السوري في الجهود المبذولة في نطاق العمليات الانسانية معبرا عن تأثره واعجابه الكبير بعمل المتطوعين السوريين رغم صعوبة الظروف المحيطة بطبيعة عملهم.

 

وقال رئيس الهلال الاحمر العربي السوري الدكتور عبد الرحمن العطار ان رئيس اللجنة الدولية طلب خلال لقاء الوفد مع الرئيس السوري بشار الاسد تحديد جهة سورية للتنسيق معها لاجل تسهيل عمليات الصليب الاحمر والهلال الاحمر .

وقال العطار في تصريح خاص صحافي وعد الرئيس الاسد بحل جميع الصعوبات التي تعترض عمل اللجنة الدولية ، كما طلبنا تنسيق الدخول الى السجون والمعتقلات بشكل دوري

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.