تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التايمز: مقاتلون عرب مع طالبان يغادرون باكستان للإنضمام إلى المتمردين السورييين

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

كشفت صحيفة (التايمز) اليوم الأربعاء، أن المقاتلين الأجانب مع حركة طالبان في باكستان يغادرون المناطق القبيلة في هذا البلد، ويتجه بعضهم إلى سوريا للإنضمام إلى المتمردين.

 

وقالت الصحيفة إن تصعيد الولايات المتحدة الهجمات بالطائرات من دون طيّار وتضاؤل الدعم، جعل الحياة غير مريحة وبشكل متزايد بالنسبة للمقاتلين العرب كضيوف على حركة طالبان.

 

وأضافت أن "نحو 250 مقاتلاً، معظمهم من الدول العربية، غادروا باكستان في الأشهر الأخيرة، ووعد بعضهم عائلاته بالعودة، في حين قام آخرون منهم ببيع كل ممتلكاتهم وأسلحتهم، وفقاً لمصادر قبلية وأخرى في حركة التمرد".

 

وأشارت إلى أن رحيل المقاتلين العرب من باكستان للإنضمام إلى القتال في سوريا يأتي بعد موجات مشابهة من النزوح سابقاً إلى ليبيا ومصر، لكن أحد قادة المتمردين أصرّ على أن هذا التوجه لن يكون له تأثير كبير على عمليات المتمردين في باكستان.

 

ونسبت الصحيفة إلى القائد، الذي لم تكشف عن هويته، قوله في تصريح عبر الهاتف من شمال وزيرستان "نحن في الواقع سعداء لذهاب هؤلاء المقاتلين من أجل مساعدة أخواننا في الدول العربية".

 

وقالت إن معظم المقاتلين العرب كانوا متحالفين مع شبكة "حقاني"، التي قُدر بأن لديها نحو 2000 مقاتل، وتوجّه معظم عملياتها ضد قوات منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان.

 

وأضافت الصحيفة أن وكالة الإستخبارات الباكستانية المشتركة على بيّنة بمغادرة المقاتلين العرب، لكن مسؤولاً فيها أكد بأن لا معلومات لديه عن الجهة التي يقصدونها.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.