تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أردوغان يصف طلاباً جامعيين بـ«إرهابيين»

مصدر الصورة
وكالات

إحالة 21 منهم للمحاكمة لرفضهم رئيساً لجامعتهم من حزبه

فيما أحالت السلطات 21 طالباً في جامعة بوغازيتشي (البسفور) في إسطنبول إلى محكمة الصلح والجزاء على خلفية الاحتجاجات المستمرة على قرار الرئيس رجب طيب أردوغان، تعيين أكاديمي منتسب إلى حزبه رئيساً للجامعة من خارج هيئة التدريس بها، اتهم الرئيس التركي الطلاب المحتجين بالارتباط بتنظيمات إرهابية.

وأحيل الطلاب إلى محكمة الصلح والجزاء، أمس (الجمعة)، بعد انتهاء تحقيقات الشرطة معهم، ووجهت إليهم تهمة مقاومة الشرطة، وهم من بين 45 طالباً ألقي القبض عليهم عقب احتجاجات وقعت يوم الاثنين الماضي على قرار إردوغان تعيين مليح بولو رئيساً للجامعة، واتهم أردوغان، في تصريحات أمس، الطلاب المحتجين على القرار بأنهم إرهابيون، قائلاً إن حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، يقف وراءهم.

وأضاف: «احتجاجات بوغازيتشي عمل إرهابي، هؤلاء ليسوا طلاباً»، محملاً جنان قفطانجي أوغلو، رئيس فرع الحزب في إسطنبول، المسؤولية عن التصعيد، واتهمها بتدبير الأحداث التي شهدتها الجامعة.

وقال أردوغان إنه تم اختيار رئيس الجامعة من بين 9 أسماء عرضت عليه، وإنه لا تراجع عن القرار.

ولا تزال الاحتجاجات متواصلة. ونظم أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، أمس، وقفة احتجاجية لتجديد رفضهم لتعيين مليح بولو، تأكيداً لرفضهم «وصاية» أردوغان على الجامعات، من خلال تعيين الموالين له.

مصدر الخبر
الشرق الأوسط

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.