تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السياح الإسرائيليون يسرقون محتوبات غرف الفنادق في الإمارات و تعاون بين بنكين إسرائيليين وبنك البحرين الوطني

مصدر الصورة
وكالات -أرشيف

قناة كان: توقيع مذكرة تعاون بين بنكين إسرائيليين وبنك البحرين الوطني

وقّع بنكا "هبوعليم" و"لئومي" الإسرائيليين، مذكرة تفاهم مع بنك "البحرين الوطني" تقضي بتعزيز التعاون المصرفي، في أول اتفاقية مصرفية منذ تطبيع العلاقات بين البلدين. وأعلن البنكان الإسرائيليان أن المذكرة ستوفر منصة مصرفية للعلاقات التجارية وتداول العملات والأوراق المالية، فضلاً عن تعزيز الاستثمار بين البلدين. 

إسرائيل تنتظر خطاب بايدن يوم غد الأربعاء

قال المراسل نير دفوري، إن إسرائيل تنتظر بقلق، خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام مبنى الكابيتول، يوم غد الأربعاء، على أمل أن يتضمن إشارات تحدد سياسة الإدارة الجديدة بشأن الشرق الأوسط وإيران على وجه الخصوص. والسؤال هو: كيف ستتصرف الإدارة الأمريكية الجديدة..؟

وأشار المراسل إلى أن اسرائيل تأمل أن يفرض اتفاق نووي جديد مع طهران، قيوداً صارمة على استمرار برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية، وقيوداً شديدة على النشاط "الإرهابي" الإيراني في جميع أنحاء المنطقة، واستمرار العقوبات الاقتصادية. 

ورأى المحلل أن بايدن يُعتبر فرصة بالنسبة للإيرانيين، في حين تشعر إسرائيل بالقلق. لذلك، فإن التنسيق والحوار بين إسرائيل والإدارة الأمريكية له أهمية كبيرة. إذ يجب على إسرائيل صياغة سياسة منسقة مع الحكومة القادمة. والشيء الآخر المهم بالنسبة لإسرائيل هو الاتفاقات الإبراهيمية والتطبيع مع الدول العربية، حيث تريد إسرائيل من الولايات المتحدة أن تواصل المساعدة في دفع موجة التطبيع مع الدول التي تكشف علنا عن علاقاتها مع إسرائيل، وتعمل على تطويرها، وخاصة مع السعودية. 

وأشار المراسل إلى أهمية التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل في مجال الاستخبارات والجيش والعمليات في مواجهة إيران، والأكثر أهمية بالنسبة لإسرائيل هو، وجود رادع قوي للغاية  ضد إيران، وعلاقة قوية جداً بالأمريكيين، للتأثير على العمليات المستقبلية وللحفاظ على كتف داعمة.

صحيفة معاريف: الولايات المتحدة تعترف بحي استيطاني جديد في القدس يحمل اسم "ميدنة داؤود"

أعلن السفير الأميركي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، قبل يومين من انتهاء مهامه، اعتراف واشنطن، بمشروع استيطاني وسط القدس، يُطلق عليه اسم "مدينة داود". 

وأعلنت السفارة الأميركية في تصريح مكتوب، أن الاعتراف جاء بهدف الحفاظ على التراث الأميركي في الخارج، وعلى اعتبار أن "مدينة داود"، تعد شهادة على التراث اليهودي المسيحي والمبادئ التأسيسية لأميركا. وأضافت، أن الاكتشافات الأثرية في المدينة تعيد تأكيد الرسائل النبوية للحرية والعدالة والسلام التي ألهمت مؤسسي أميركا. 

صحيفة يديعوت أحرونوت: إسرائيل لتركيا: إغلاق مكاتب حماس في اسطنبول مقابل تطبيع العلاقات 

ذكرت الصحيفة، أن إسرائيل اشترطت على تركيا إغلاق مكاتب حماس ووقف أنشطة أسرى فلسطينيين محررين من الجناح العسكري للحركة، مقابل إعادة تطبيع العلاقات بين الجانبين.  ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي إسرائيلي كبير، إن الرئيس التركي أعرب عن سعادته لعودة السفير الإسرائيلي إلى أنقرة، لكن ما يهم إسرائيل هو وقف نشاط حماس في تركيا وإغلاق مكاتبها. 

وقالت مصادر إسرائيلية، إن إسرائيل ترى في الإشارات القادمة من تركيا حول رغبتها في فتح صفحة جديدة بأنها غير مهمة، وأنها مجرد محاولة لتقرب أردوغان منها بسبب إمكانية أن تتخذ إدارة جو بايدن خطاً متشدداً تجاه تركيا. 

المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة يتهم السفير المصري السابق لدى المنظمة بالعداء لإسرائيل  

طالب سفير إسرائيل في الأمم المتحدة، جلعاد أردان، في رسالة إلى مدير دائرة التأهيل في الأمم المتحدة، نيخيل سيت، والأمين العام للمنظمة، أنطونيو غوتيريش، بمنع السفير المصري السابق في الأمم المتحدة، معتز أحمدين خليل، من تدريب موظفي الأمم المتحدة، بذريعة أنه يعبر عن مواقف متطرفة ضد إسرائيل والصهيونية. وقال إردان، إن خليل أشرف على تأهيل مجموعة من موظفي الأمم المتحدة وأعضاء بعثات من أنحاء العالم، واستغل المنصة التي مُنحت له كي يمرر مضامين معادية لإسرائيل، واتهمها بإحباط مبادرة عربية لإنشاء منطقة خالية من السلاح النووي في الشرق الأوسط، ووصف إسرائيل بأنها دولة عدوانية. وطالب إردان في رسالته، عدم إشراك خليل في أي دورة مستقبلية في الأمم المتحدة.

السياح الإسرائيليون يسرقون محتوبات غرف الفنادق في الإمارات

وصفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تصرفات السياح الإسرائيليين الذين يزورون الإمارات العربية المتحدة، بعد توقيع اتفاق التطبيع، بالمخجلة، ودعتهم إلى التوقف عن القيام بأعمال غير لائقة. وقالت الصحيفة، إن أكثر من 66 ألف سائح إسرائيلي زاروا دبي ومناطق أخرى في الإمارات منذ توقيع اتفاق التطبيع. 

ونقلت الصحيفة عن خبراء سياحة إسرائيليين تحذيرهم من استمرار السياح بإساءة التصرف، وخاصة سرقة محتويات غرف الفنادق، قائلة إن هذه التصرفات تسيء لسمعة إسرائيل. وأشارت الصحيفة إلى تقارير تحدثت عن قيام بعض السياح بسرقة مناشف وأغراض من غرفهم وإقامة حفلات غير لائقة.

ونقلت الصحيفة عن إماليا لازاروف، مالكة وكالة سفريات "Trevelicious" قولها، إن الإمارات أصبحت مقصداً للسائح الإسرائيلي، لكن كل شيء ينفجر في وجوهنا بسبب السلوك غير اللائق، والأمور ستنتهي بشكل سيئ إذا ما استمرت هذه التصرفات.

كما نقلت الصحيفة عن خبير سياحي آخر، طلب عدم كشف اسمه خوفاً من أن يفقد عمله، قوله إن "الإسرائيليين الذين يسافرون إلى الإمارات، وخاصة الصغار، يسيؤون لإسرائيل بسلوكهم، وأنا أشعر بالخجل". 

صحيفة "يسرائيل هيوم": إسرائيل خسرت أوراقا مهمة لتغيير الواقع مع غزة  

قال المحلل يوآف ليمور، إن إسرائيل فشلت في استغلال أوراق جيدة ومهمة لتغيير الواقع الذي تحاول حركة حماس فرضه في قطاع غزة، والتي تعتمد على الاستفادة من أزمة كورونا للضغط على حماس. وأضاف، أن إسرائيل فشلت في استغلال أزمة انتشار فيروس كورونا في القطاع خلال الأشهر الأخيرة وحاجة حماس حينها للمساعدات الفورية، التي كانت ستصل من دول الخليج ومنظمات دولية، ولن تتمكن إسرائيل من منعها. بالتالي، أضاعت فرصة مساعدة غزة مقابل حصول تقدم في المفاوضات، لاسيما في موضوع عودة الإسرائيليين المفقودين بغزة.

ورأى المحلل أن هناك شكوكاً لجهة ما إذا كان إطلاق الصواريخ على أشدود يشير إلى تجاه جديد في قطاع غزة، لكن إسرائيل تشعر بالقلق خاصة مع تعثر جهود مفاوضات التهدئة. وبالرغم من أن حماس وإسرائيل غير مهتمتين بالمواجهة ولا توجد بوادر تصعيد، إلا أن هناك ديناميكية خاصة لغزة التي تعاني اقتصادياً وحياتياً في ظل تقدم بطيء في ملف التهدئة، إلا أن الأوضاع يمكن أن تتحرك بسرعة قبل الانتخابات أو تشكيل الحكومة المقبلة، ما قد يفرض تحدياً أمنياً جديداً على إسرائيل. 

موقع "والا": نتنياهو: محاكمتي تهدف إلى الإطاحة برئيس حكومة يميني قوي 

نفى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الاتهامات ضده بقبول الرشاوى والاحتيال وخيانة الأمانة، معتبراً أن هذه الاتهامات ما هي إلا محاولة للإطاحة برئيس حكومة يميني قوي. وقال محامو الدفاع عن نتنياهو، في الملف 4000، إنه لا يوجد أساس للتهم الموجهة إليه في هذا الملف، وأن محاولات تجريمه لها آثار على حرية التعبير وحرية الصحافة والمبادئ الديمقراطية الأساسية. وحاول محامو نتنياهو تبرير علاقته مع مالكي وسائل إعلام مؤثرة في إسرائيل على أن ذلك يأتي من دوافع أيديلوجية شرعية لشخصية سياسية، واتهموا وسائل الإعلام بالانحياز لليسار.

                  ترجمة: غسان محمد 

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.