تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الطيران الأمريكي ينقل عناصر تنظيم داعش من الشدادي الى قاعدة التنف وسقوط طائرة أمريكية وإصابات بليغة لطاقمها

مصدر الصورة
وكالات -أرشيف

شهدت سماء مدينة الحسكة حركة كثيفة للطيران الأمريكي غير الشرعي منذ أيام تزامنا مع حركة نقل كثيفة لعناصر تنظيم داعش من سجن غويران المركزي والمعهد الصناعي في حي غويران شرقي مدينة الحسكة والذي حولته قسد الى سجون للتنظيم الارهابي ومن ثم حولته القوات الأمريكية الى قاعدة عسكرية لها .

وقال مصدر محلي إن القوات الامريكية تقوم بنقل عناصر تنظيم داعش الإرهابي من سجن غويران المركزي الى قاعدة الشدادي ومنها الى صحراء التنف حيث القاعدة الأمريكية غير الشرعية شرقا .

وأكد المصدر أن القوات الأمريكية تقوم بتدريب عناصر داعش وميليشيا قسد في هذه القاعدة لزجهم بمواجهات مسلحة لكن ليس معلوماً الى ما ترمي اليه من وراء ذلك .

وأضاف المصدر إن قذيفة سقطت في قرية ذيبان في ريف محافظة دير الزور الشرقي سقطت أثناء أوقات التدريب المسلح لعناصر ميليشيا قسد في قاعدة التنف ؛ لافتاً الى أن هذه القذيفة لم توقع أضراراً بشرية أو مادية نتيجة وقوعها ببقعة خالية من السكن والسكان في حين ارتقى طفل شهيداً وأصيب أفراد عائلته بجروح بليغة أثناء سقوط قذيفة أخرى في قرية العزبة في ريف دير الزور منذ أيام .

وفي سياق متصل تضررت طائرة أمريكية داخل قاعدة الشدادي الأمريكية غير الشرعية جنوبي محافظة الحسكة .وأكد مصدر محلي أن الطائرة سقطت بشكل مفاجيء في حرم مبنى مديرية حقول النفط في مدينة جبسة النفطية .

وقال المصدر إن الطائرة الأمريكية ارتطمت بطريق معسكر التدريب داخل القاعدة الامريكية بعد أن ملأت خزانها بالوقود وحلقت على ارتفاع منخفض ما أدى الى وقوع أضرار جسيمة بها وتعرض طاقمها الى إصابات بليغة .

يذكر أن تنظيم داعش بدأ ينشط على الطرق الخارجية التي تربط المحافظات الشرقية مع محافظة دمشق وخاصة في منطقة أثريا في ريف حماه وعلى الطريق الذي يربط محافظة دير الزور بدمشق .

                                            أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.