تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سوسان لـ مارياني: الإجراءات القسرية اللامشروعة على سورية ترقى إلى مستوى جرائم الحرب

مصدر الصورة
SANA

استعرض الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين خلال لقائه تيري مارياني عضو البرلمان الأوروبي والوفد المرافق له قبل ظهر اليوم تطورات الأوضاع في سورية وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.

وأكد الدكتور سوسان أنه بعد الإنجازات الميدانية على الإرهاب تواجه سورية اليوم إرهاباً اقتصادياً من دول العدوان مشيراً إلى أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب اللامشروعة المفروضة على سورية من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تشكل انتهاكاً سافراً للقانون الدولي وأبسط حقوق الإنسان وترقى إلى مستوى جرائم الحرب لأنها أحد الأسلحة التي استخدمت في الحرب على سورية والتي تمس المواطن السوري في حياته ولقمة عيشه.

وأعرب الدكتور سوسان عن الأسف لاستمرار الاتحاد الأوروبي في مقاربته الخاطئة إزاء الأوضاع في سورية نتيجة لفقدانه الاستقلالية وتبعيته العمياء للسياسة الأمريكية الأمر الذي لا يصب في خدمة مصالح شعوب الاتحاد الأوروبي.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد عن الارتياح لعودة الأمن والاستقرار إلى معظم الأراضي السورية بعد اندحار المجموعات الإرهابية وأدانوا الإجراءات القسرية المفروضة على سورية مؤكدين استعدادهم للعمل من أجل اطلاع الرأي العام الأوروبي على الاثار الضارة لهذه الإجراءات على المواطن السوري وأهمية رفعها بشكل كامل ودفع الحكومات الأوروبية لتغيير سياساتها الخاطئة في سورية.

حضر اللقاء بطرس مرجانة رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب وعدد من أعضاء المجلس.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.