تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فشة خلق..المواطن عصام داري ليمتد  ....لو كنت مسؤولاً!

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

تبث التلفزة السورية برنامجاً تحت تسمية (لو كنت مسؤولاً) ومع أني أعمل في الإعلام منذ ما يقرب من نصف قرن إلا أن أحداً لم يتصل معي لأكون ضيفاً على هذا البرنامج.

وبما أن الأمر كذلك فأنا سأتبرع وأكتب هنا حلقة من البرنامج المذكور، ولكن على الورق وليس على الشاشة الصغيرة.

لو كنت مسؤولاً عن الأفران والخبز لكنت وفرت الخبز الجيد لكل أفراد اسرتي وأقربائي وأصدقائي وأولاد حارتنا ( فالأقربون أولى بالمعروف!) ومن ثم أفتح باباً خلفيا للأفران لتسهيل تسرب ربطات الخبز إلى بائعي الأرصفة، وذلك لتحسين دخلي فالراتب لا يكفيني لليوم الثالث من الشهر، أما المواطن فيستطيع تدبير نفسه، فالمعروف عن السوري أنه شاطر جداً، وحلال على الشاطر!.

لو كنت مسؤولاً عن المحروقات لأحرقت قلب المواطن في سبيل حصوله على ليترات معدودات من البنزين والمازوت واسطوانات الغاز وجعلت رسائل تكامل تتأخر عامداً متعمداً المهم أن أسطوانات الغاز في منزلي العامر عامرة وتكفيني لخمس سنوات على الأقل، وبالنسبة للناس فعليهم اللجوء إلى البدائل، كأن يستخدموا الحطب والفحم وسوى ذلك!.

لو كنت مسؤولاً عن الدجاج والديكة والبيض سأشعل الأسواق بأقصر الطرق وأسهل الوسائل وذلك للحفاظ على الثروة (الدجاجية) عن طريق تخفيف الاستهلاك منها، أما أنا فسأحصل على حصتي من فائض حصص المواطنين غير القادرين على شراء هذه المواد الكمالية.

كذلك لو كنت مسؤولاً عن لحوم الغنم والبقر والعجول والأسماك فسأعمل على  ما تقتضيه مصلحتي الخاصة باعتباري مواطناً وباعتبار الوظيفة وجدت لخدمة المواطن الذي هو.. أنا، سأرفع سعر اللحوم إلى أقصى درجة ممكنة للحفاظ على الثروة الحيوانية، مثلي في ذلك مثل مسؤول الدجاج والبيض وأعترف أنني أتعاطف من ليس له دجاج ولا بيض!!.

لو كنت مسؤولاً عن زيت الزيتون وزيت عباد الشمس والذرة وكل أنواع الزيوت والسمون(أي السمنة) فسأخفي هذه المواد من الأسواق كرمى لعيون التجار الذين يحتفظون بكميات هائلة منها في مستودعاتهم لرفع أسعارها بما يملأ جيوبهم وحساباتهم في المصارف الخارجية، وسأوفر حلاً بديلاً لكل هذه المواد وهو عبارة عن تكري زيت محركات السيارات وكل أنواع الزيوت المعدنية المستعملة وأستخرج منها أنواع ممتازة من السمون والزيوت وبأسعار معقولة!.

لو كنت مسؤولً عن...وعن...وعن..كنت سأعمل العمايل وكله في سبيل الوطن وبعض مواطني الوطن، وعددهم محدود جداً.

هل عرفتم السبب الذي استبعدت عن سابق إصرار عن برنامج لو كنت مسؤولاً، فقد كنت فجرت التلفزيون لو ظهرت مرة واحدة والناس حريصون جداً على التلفزيون لمتابعة سحوبات يانصيب معرض دمشق الدولي وبعض مباريات الدوري السوري الذي يضاهي أكبر الدوريات العالمية من اسبانيا إلى إيطاليا فبريطانيا العظمى!.

                        المواطن عصام داري - ليمتد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.