تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بماذا طالب الصحفيون في مؤتمرهم السابع؟

مصدر الصورة
SANA

تركزت مداخلات المشاركين بأعمال المؤتمر العام السابع لاتحاد الصحفيين الذي انطلق اليوم بمكتبة الأسد الوطنية في دمشق على ضرورة زيادة طبيعة العمل الصحفي وتشميل المتقاعدين بالتأمين الصحي ورفع سن التقاعد لعمر 65 سنة وتأمين الحصانة اللازمة للإعلاميين.

وطالب أعضاء المؤتمر برفع سقف القروض الممنوحة للصحفيين وتنسيب حملة شهادة الإعلام للاتحاد وإعادة إصدار الصحف الورقية التي توقفت عن الطباعة بسبب فيروس كورونا ودفع تعويض الوفاة على نصفين عند الإحالة إلى التقاعد والنصف الثاني عند الوفاة وتحديد الأسباب التي حالت دون تنفيذ خطط الاتحاد.

رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور بين أن الدورة الانتخابية الحالية غير مسبوقة من حيث المشاركة وعدد المرشحين متمنياً أن تؤسس لإنطلاقة جديدة للاتحاد ومستعرضاً ما حققه الاتحاد في الدورة السابقة كرفع الراتب التقاعدي وقيمة الوصفات الطبية والمساعدات الاجتماعية وإتاحة المجال للعاملين في القطاع الخاص والعاملين في القطاع العام على نظام البونات والاستكتاب للانتساب للاتحاد.

وقال عبدالنور: يجب أن يعمل الصحفي ضمن بيئة إدارية وإعلامية تمنحه الثقة والأمان والاستقرار وهي أول متطلبات نجاحه مشيراً إلى أهمية اللامركزية في العمل الصحفي.

وجدد عبدالنور المطالبة بالإفراج الفوري عن مراسل الاخبارية محمد الصغير الذي اعتقلته ميليشيا “قسد” وحملها المسؤولية كاملة عن تدهور حالته الصحية مؤكداً أن الدفاع عن الصحفيين ضمن أولويات عمل الاتحاد عبر التواصل مع الجهات المعنية والمطالبة بتعديل البيئة التشريعية لضمان حرية أكبر للصحافة.

بدوره بين معاون وزير الإعلام أحمد ضوا أن الوزارة اتجهت نحو تفعيل القيادات والمفاصل والكوادر الإعلامية في مؤسساتها ضمن إطار عمل لامركزي من شأنه تنشيط وتطوير الإعلام ومنحه المزيد من المرونة.

وبين ضوا أن الوزارة والاتحاد يجمعهما هدف واحد هو دعم المهنة وحماية الصحفيين وهناك استجابة لمعظم طلبات الاتحاد من ناحية الدعم وتأمين ميزانيات جديدة منوها بالدور الذي قام به الإعلاميون الوطنيون خلال فترة الحرب ونجاحهم بمواجهة الإعلام المعادي الذي يمتلك إمكانيات ومعدات متطورة وميزانيات ضخمة.

عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور مهدي دخل الله أشار إلى ضرورة تحسين الوضع المعيشي للصحفيين واستثمار موارد الاتحاد لدعم الصحفيين وتمكين دور المرأة في الإعلام.

وكرم المؤتمر الصحفي خالد الحسن الذي كانت تعتقله ميليشيا “قسد” المرتبطة بالمحتل الأمريكي حيث يواصل المؤتمر أعماله حتى الغد لانتخاب أعضاء مجلس الاتحاد.

مالك عبدو ورحاب علي

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.