تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة معاريف: "سلام الآن" الإسرائيلية" حكومة بينيت تواصل سياسة الضم في الأراضي الفلسطينية

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

قناة كان: بينيت: روسيا لاعب مهم في المنطقة 

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، إن المحادثات التي أجراها مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في سوتشي، كانت مطوّلة جداص ومعمقة، واستمرت لأكثر من خمس ساعات. وأضاف، في بيان صادر عن مكتبه، أن العلاقات بين إسرائيل وروسيا تستند إلى علاقات تاريخية. 

وأشار بينيت إلى أن روسيا لاعب مهم جداً في المنطقة، وتشكل نوعاً من الجارة لنا من الجهة الشمالية، ولذلك، تكتسب العلاقات معها طابعاً استراتيجياً، وعليه ينبغي أن نحتفظ بخط اتصال مباشر وحميم معها.

صحيفة معاريف: "سلام الآن" الإسرائيلية" حكومة بينيت تواصل سياسة الضم في الأراضي الفلسطينية

قالت حركة "سلام الآن" الإسرائيلية، إن الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة نفتالي بينيت، تواصل سياسة الضم التي كان ينتهجها بنيامين نتنياهو. وأكدت الحركة أن رضوخ الحكومة لأقلية صغيرة ومتطرفة، لا يقوّض فقط أمن إسرائيل وفرص السلام، بل يقوّض العلاقات مع الولايات المتحدة. ودعت الحركة قادة حزبي "العمل" و"ميرتس" للمطالبة بإلغاء البناء في المستوطنات، كونه يضر بالمصالح الإسرائيلية وبأي حل سياسي مستقبلي.

صحيفة يديعوت أحرونوت: مسؤول إسرائيلي: إسرائيل أبلغت واشنطن مسبقاً بعزمها إعلان ست مؤسسات فلسطينية منظمات إرهابية

قال مسؤول إسرائيلي، وصف بالكبير، إن إسرائيل أبلغت واشنطن بشكل مسبق، بعزمها إعلان ست مؤسسات فلسطينية منظمات "إرهابية"، وذلك في اتصالات جرت بين الجانبين حول الإعلان المتوقع ضد المنظمات الفلسطينية. وأضاف، أن ذلك جرى عبر القنوات الأمنية، لكن يبدو أن المعلومات لم تصل إلى وزارة الخارجية الأمريكية. 

وأوضح المسؤول أن البيان الأمريكي في هذا الخصوص جاء نتيجة خلل لدى الأمريكيين، وقد تم الاتفاق في اتصالات جرت لاحقاً مع واشنطن على أن تصدر الأخيرة بيان تصحيح.

انتقادات حادة لوزير الحرب غانتس بسبب إعلانه ست مؤسسات فلسطينية منظمات إرهابية

إلى ذلك، هاجمت عضو الكنيست عن حزب "العمل" نعماه لازيمي، وزير الحرب بيني غانتس، على خلفية إعلانه ست مؤسسات فلسطينية في الضفة الغربية، منظمات "إرهابية"، واصفة الإعلان بأنه خطوة خطيرة وغير مفهومة، وغير أخلاقية وتنتهك الحقوق الحرة للفرد والجماعة. وأضافت، أنه لا ينبغي لإسرائيل أن تحظر منظمات تهتم بحقوق الإنسان. وتعهدت لازيمي بالمطالبة بتوجيه استجواب رسمي إلى غانتس في هذا الشأن.

من جانبه، قال وزير الصحة الإسرائيلي، نيتسان هوروفيتس،  إن على إسرائيل أن تكون حذرة جدا عند فرضها قيوداً على منظمات مجتمع مدني فلسطينية، لأن هذا الأمر له عواقب في المجال السياسي والعلاقات الخارجية. وأضاف، أنه طلب من غانتس أن يقدم للحكومة الأدلة التي أدت إلى اتخاذه قراره. 

بدورها، قالت عضو حزب "ميرتس" غابي لاسكي، إن الوزير غانتس أخطأ في اتخاذ قراره، مشيرة إلى أن بعض المؤسسات الفلسطينية تعمل على حماية حقوق القاصرين وبعضها الآخر عبارة منظمات حقوقية تعمل لحماية حقوق المعتقلين في السجون الإسرائيلية وحقوق الطفل والإغاثات.

                   ترجمة: غسان محمد

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.