تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أمانة جمارك نصيب: أكثر من 5300 شاحنة صادرات مرّت منذ نهاية أيلول

مصدر الصورة
SANA

تزايد حجم الصادرات عبر معبر نصيب الحدودي مع الأردن بشكل ملحوظ منذ استئناف العمل به في نهاية أيلول الماضي حتى اليوم حيث بلغ عدد السيارات الشاحنة المحملة بالصادرات والتي اجتازت أمانة جمارك المعبر خلال الربع الأخير من العام الجاري أكثر من 5300 سيارة شحن بمعدل 75 شاحنة يومياً.

أمين جمارك معبر نصيب حسين مصطفى أوضح أن معظم الصادرات من الفواكه والمصنوعات البلاستيكية والمواد الغذائية المختلفة إذ بلغ حجم الفواكه المصدرة خلال الربع الأخير من العام الجاري أكثر من 70 ألف طن حسب الموسم بمعدل ألف طن يومياً.

وتجاوز عدد الشاحنات المحملة بالمستوردات التي دخلت من المعبر منذ استئناف العمل به 4 آلاف شاحنة بمعدل 59 شاحنة يومياً وفقاً لمصطفى الذي بين أن أغلب المستوردات هي مواد أولية للصناعة بما فيها حبيبات بلاستيكية وألواح طاقة وبطاريات وأقمشة وخيوط.

كما بلغ عدد قضايا التهريب الجمركية المسجلة في أمانة جمارك نصيب منذ بداية العام نحو 220 قضية قيمة غراماتها الكلية أكثر من 5 مليارات ونصف المليار ليرة تم تحصيل نحو 3 مليارات ليرة منها حسب مصطفى كاشفاً أن أغلب هذه القضايا هي من الاستيراد تهريباً.

وفيما يتعلق بحركة عبور الترانزيت أشار مصطفى إلى أن عدد شاحنات الترانزيت التي دخلت يومياً في الربع الأخير من العام هو 22 شاحنة وخروجاً 33 شاحنة.

وكان أعيد استئناف العمل بمعبر نصيب-جابر على الحدود السورية الأردنية في الـ 29 من أيلول الماضي لاستقبال حركة المسافرين والبضائع وتنشيط الحركة التجارية والسياحية بين البلدين.

وسيم العدوي

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.