تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

3 ساعات لإخماد حرائق الاعتداء الصهيوني … محافظ اللاذقية: الاعتداء الصهيوني ألحق بالحاويات خسائر كبيرة

مصدر الصورة
الوطن

نفذ العدو الصهيوني عدواناً صاروخياً فجر أمس الثلاثاء استهدف فيه ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية التجاري، وهي المرة الثانية خلال هذا الشهر التي يستهدف فيها المحتل الصهيوني مرفأ المدينة.

وبيّن مصدر عسكري أنه نحو الساعة 1.23 من (فجر الثلاثاء) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط جنوب غرب اللاذقية مستهدفاً ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري.

وأشار المصدر إلى أن العدوان أدى إلى اشتعال عدد من الحاويات التجارية في المكان المذكور.

محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال أكد لـ«الوطن»، أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد النيران التي اشتعلت في ساحة حاويات المرفأ نتيجة العدوان، لافتاً إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها منظومة الإطفاء والدفاع المدني في عمليات الإخماد مع مؤازرة آليات مديريات الزراعة والخدمات الفنية والنظافة في مجلس المدينة.

وأشار هلال إلى أن الاعتداء الصهيوني الذي استهدف ساحة الحاويات التجارية تسبب في حرائق بعشرات الحاويات، لافتاً إلى الخسائر الكبيرة التي لحقت بالحاويات وبعضها بشكل كلي.

ولفت محافظ اللاذقية إلى العمل على جرد الخسائر وإحصائها، موضحاً أنه ووفق البيانات الأولية من إدارة شركة المرفأ وعمال الإطفاء فإن معظم المواد في الحاويات المتضررة من المواد الغذائية والزيوت، ومنها يحوي إطارات وقطع تبديل سيارات.

المدير العام للدفاع المدني في سورية اللواء سعيد العوض أكد لـ«الوطن»، أن استهداف العدو أدى لتضرر عدد كبير من الحاويات تقدر بـ100 حاوية على الأقل، مبيناً أنه تم عزل الحاويات التي فيها مواد قابلة للاشتعال والعمل على إخماد النيران في الحاويات المشتعلة.

من جهته، قال مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد الركن جلال داؤود لـ«الوطن»، أن هذا العدوان ضمن سلسلة اعتداءات على قطرنا تستهدف لقمة عيش الشعب السوري، مشيراً إلى أن الاستهداف الصهيوني لن يثني الشعب السوري عن التمسك بأرضه ومقاومته للعدو، لأنه صاحب حق لا يهاب أحداً.

وبيّن العميد الركن أن الحاويات المحترقة ويتجاوز عددها 100 حاوية تحوي مواد غذائية ومواد أخرى كقطع لتبديل السيارات وإطارات سيارات وشحوم وزيوت سيارات، مشيراً إلى أن الاعتداء الصهيوني الحالي أكبر مساحة وحجماً من الاعتداء الأول مطلع الشهر الجاري.

بدوره أكد قائد فوج الإطفاء في اللاذقية الرائد مهند جعفر لـ«الوطن»، أن الاعتداء الصهيوني استهدف الساحة رقم 14 في المرفأ، وهي ساحة الحاويات ما أدى لاحتراق عدد كبير منها، مبيناً أنه تم التعامل الحرائق باستخدام 18 آلية ومؤازرة الدفاع المدني وآليات مديريات الزراعة والنظافة والخدمات الفنية، مشيراً إلى أن عمليات الإخماد استمرت نحو 3 ساعات وتلتها عمليات التبريد والمراقبة للموقع.

وأشار إلى إصابة بشرية واحدة لعنصر من رجال الإطفاء إذ أصيب بالاختناق خلال عمليات الإخماد وتم إسعافه للمشفى الوطني لتلقي العلاج وهو حالياً بصحة جيدة، مشيراً إلى اقتصار الأضرار في المرفأ على الماديات.

وتم تسجيل أضرار بممتلكات المواطنين الخاصة مقابل المرفأ على الكورنيش الغربي لمدينة اللاذقية منها تضرر سيارات وواجهات منازل سكنية ومحال تجارية.

مصدر الخبر
الوطن

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.