تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لافروف: ننتظر رد واشنطن والناتو حول الضمانات الأمنية

مصدر الصورة
وكالات

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده مستعدة لأي تطور في الأحداث وتنتظر رد واشنطن وحلف شمال الأطلسي “الناتو” المكتوب بشأن الضمانات الأمنية.

واعتبر لافروف في مؤتمر صحفي بموسكو اليوم حول نتائج عمل الدبلوماسية الروسية خلال عام 2021.. أن نهج الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي موجه علناً ضد روسيا والصين حيث لا يتوقفون عن محاولات إدخال دول أخرى إلى الحلف مثل اوكرانيا مشيراً إلى أن موسكو قدمت إلى واشنطن وأعضاء الناتو حزمة من الضمانات الأمنية لمنع أي توسع مستقبلي للناتو إلى الشرق ونشر منظومات صواريخ بالقرب من الحدود الروسية.

وأشار لافروف إلى أن العلاقات مع الغرب تزداد سوءاً وأن روسيا تنتظر من دول الغرب رداً خطيا مفصلاً على اقتراحاتها بخصوص الضمانات الأمنية لأن الشركاء الغربيين سبق أن خالفوا وعودهم الشفهية حول ضمان الأمن وعدم توسيع الناتو.

وبين لافروف أن موسكو تريد حلا للمسائل العالقة مع الغرب على أساس من التكافؤ والاحترام وتوازن المصالح لافتاً إلى أن رد الغرب على المبادرة الروسية يتوقف غالباً على موقف الولايات المتحدة وأن موسكو لن تنتظر هذا الرد إلى الأبد وأنها ستواصل العمل كي تكون مستعدة لأي سيناريو.

وحذر لافروف من أن الغرب يعمل على هدم قواعد العلاقات الدولية المبنية على ميثاق الأمم المتحدة ويحاول إملاء نهجه على الآخرين وهذا الأمر غير مقبول مشيراً إلى أن الدول الغربية تساهم في التطور السلبي للأحداث واحتمالات الصراعات في العالم تتصاعد.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.