تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مشروع (كول ارت تدمر) يفوز بجائزة التميز الخاص في (إيكروم الشارقة)

مصدر الصورة
SANA

نال مشروع (كول ارت تدمر) جائزة التميز الخاص خلال حفل توزيع جائزة (إيكروم الشارقة) للممارسات الجيدة في حفظ وحماية التراث الثقافي في المنطقة العربية 2020-2022 الذي أقيم اليوم في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء فوز مشروع كول ارت تدمر وهو مشروع متكامل في معبد بعل شمين في مدينة تدمر بجائزة التميز الخاص إلى جانب ثلاثة مشروعات أخرى وهي مشروع قصر هشام في أريحا ومشروع قرية القرارة في غزة ومشروع التوثيق الرقمي للوثائق التاريخية في القدس.

وفاز بالجائزة الكبرى للدورة الثالثة كل من مشروع حماية تراث بيروت الثقافي من لبنان ومشروع إعادة تأهيل المنازل والمباني المحيطة بالمسجد الأقصى في القدس من فلسطين.

كما شمل التكريم المشروعين الفائزين بالدورة الماضية من جائزة إيكروم الشارقة التي أقيمت قبل عامين وهما مشروع إعادة تأهيل سوق السقطية في حلب وتسلم الجائزة الدكتور علي اسماعيل الفائز بالجائزة الكبرى عن فئة المباني والمواقع الأثرية ومشروع الرقمنة والإسعافات الأولية للتراث الوثائقي لمجموعة المخطوطات في مكتبة المسجد العمري في غزة الفائز بالجائزة الكبرى عن فئة المقتنيات والمجموعات ضمن المؤسسات الثقافية.

وعلى هامش المشاركة في حفل توزيع الجوائز التقى سفير سورية في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور غسان عباس مع كل من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة وراعي الحفل ووزيرة الثقافة الإماراتية نورة الكعبي إضافة إلى عدد من ممثلي هيئات التراث والثقافة والمنظمات الدولية وخبراء دوليين في هذا المجال حيث تم التأكيد على أهمية دعم التراث السوري الذي يشكل كنزاً للإنسانية.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.