تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السجن مدى الحياة لكاتبة «كيف تقتلين زوجك»

مصدر الصورة
وكالات

عاقبت محكمة أمريكية روائية صاحبة مقال «كيف تقتلين زوجك» بالسجن مدى الحياة، بعدما دانتها بارتكاب الجريمة المروعة في حق شريك حياتها، طمعاً في الحصول على قيمة بوليصة التأمين على حياته، وفق ما نشرت وسائل إعلام أجنبية.

ورأت هيئة محلفين في محكمة بولاية أوريجون، أن نانسي بروفي، صاحبة الأعمال الرومانسية، البالغة من العمر71 عاماً، أطلقت النار على زوجها دانيال الذي يعمل معلماً للطهي، العام 2018، بعد 26 عاماً من الزواج، طمعاً في الحصول على 1.5 مليون دولار هي قيمة بوليصة تأمين على حياته.

وكانت بروفي تمتهن الكتابة، ولها روايات تفيض بالرومانسية والإثارة، إلا أنها تنبأت بجريمتها في مقال كتبته قبل سنوات تحت عنوان «كيف تقتلين زوجك»، وفيه تحدثت عن الرغبة في القتل، وفي إمكانيه ارتكابها نتيجة ضغوط عدة. وعددت طرقاً لقتل الأزواج، من خلال مسدسات وسكاكين وبالسُم وصولاً إلى استئجار قاتل محترف.

واشتبهت الشرطة في المؤلفة بعدما عُثر على زوجها جثة هامدة، بعد تلقيه رصاصتين.ودينت بجريمة قتل من الدرجة الثانية الشهر الماضي.

وكشفت تحريات الشرطة أن الزوجة ارتكبت جريمتها، طمعاً في الحصول على بوليصة تأمين على الحياة الخاصة بزوجها، وذلك بعدما غرقا في الديون. كما عثر على أدلة تدين الزوجة، بينها مشاهدتها في مكان الجريمة وقت وقوعها، واشترائها سلاحاً من النوع الذي أُطلق منه الرصاص على الضحية، إلا أنه لم يعثر عليه.

الزوجة، ادعت إصابتها بالزهايمر خلال وقوع الجريمة، موضحة أنها لا تستطيع أن تنفي أو تؤكد ارتكابها الواقعة، لكن هيئة المحلفين المكونة من 12 شخصا رأت إدانة الزوجة بتهمة قتل من الدرجة الثانية، ثم معاقبتها لاحقاً بالسجن مدى الحياة.

محامو الروائية، أكدوا من جانبهم إنهم سيستأنفون الحُكم الذي يحمل في طياته إمكانية إخلاء سبيل مشروط لكن بعد 25 عاماً.

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.