تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نورد ستريم تعلن بدء ضخ الغاز عبر خط الأنابيب بعد أعمال صيانة مجدولة

مصدر الصورة
وكالات

تم استئناف ضخ الغاز الطبيعي مجددا من روسيا إلى ألمانيا عبر خط الأنابيب "السيل الشمالي-1" بعد الانتهاء من أعمال صيانة مخطط لها لخط أنابيب الغاز.

وجاء ذلك بحسب نقلته وكالة "د ب أ" عن شركة "نورد ستريم" المسؤولة عن تشغيل خط "السيل الشمالي-1"، الذي يهدف لضخ الغاز الطبيعي من روسيا إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق.

وذكرت الوكالة، نقلا عن ممثل شركة "نورد ستريم" (Nord Stream AG)، أن الغاز الروسي بدأ في التدفق مرة أخرى صباح الخميس إلى ألمانيا عبر "السيل الشمالي".

وأشارت إلى أنه في تمام الساعة 07:00 صباح اليوم بتوقيت موسكو تم استئناف استقبال الغاز الطبيعي في نقطة الاستلام في جرايفسفالد بألمانيا، وأكدت شركة "نورد ستريم" أن حجم الغاز الذي سيتم ضخه اليوم (21 تموز 2022) سيكون في المستوى قبل الإعلان عن عملية الصيانة، عند 40% من السعة القصوى.

ووفقا لما أفادت به الشركة فإنه سيتطلب بعض الوقت قبل أن يتم ضخ الغاز الطبيعي بكامل الطاقة عبر "السيل الشمالي" (نورد ستريم).

ونقلت الوكالة عن ممثل الشركة: "الغاز يتدفق (عبر خط الأنابيب) مرة أخرى، سيتم ضخ 67 مليون متر مكعب في اليوم، حوالي 40% من استطاعة خط الأنابيب".

وتوقف ضخ الغاز عبر المسار "السيل الشمالي" (أنبوب غاز بين روسيا وألمانيا تم مده عبر قاع بحر البلطيق) من 11 وحتى 21 تموز الجاري وذلك بسبب أعمال صيانة مخطط لها.

مصدر الخبر
تاس/RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.