تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بحالة اندخال مشيمة نادرة… فريق مشفى الزهراوي ينجح بإنقاذ حياة حامل

مصدر الصورة
SANA

نجح فريق طبي في الهيئة العامة لمشفى الزهراوي في دمشق بإنقاذ حياة امرأة حامل في الشهر التاسع مع وجود مشيمة مندخلة بشدة في شريان الرحم وذلك عبر إجراء عملية ولادة قيصرية والأم والجنين بحالة صحية جيدة.

وفي التفاصيل بين مدير المشفى الدكتور علي محسن أن وجود اندخال بالمشيمة متعدد الحالات إلا أن حالة السيدة التي راجعت المشفى كانت من الحالات النادرة لكون المشيمة مندخلة في شريان الرحم مع وجود التصاقات شديدة وسوابق زرع حالب لدى المريضة الأمر الذي يشكل خطورة على حياتها نظراً للاختلاطات التي يمكن أن تحدث خلال العمل الجراحي الذي يعتبر من العمليات الصعبة في مثل هذه الحالة.

وأوضح الدكتور محسن أن السيدة تبلغ 35 من العمر ولديها سوابق أربع قيصريات راجعت المشفى بشكوى ألم بطني ماغص ونزيف تناسلي وبعد إجراء التحاليل الطبية اللازمة للمريضة تم إجراء فتح بطن تحت التخدير العام وتحرير الالتصاقات الشديدة وإجراء شق طولي على الرحم واستخراج جنين أنثى بحالة صحية جيدة.

وبين الدكتور محسن أنه بسبب وجود المشيمة المندخلة بشدة في الشريانين الرحميين حدث نزف صاعق تمت السيطرة عليه الأمر الذي تطلب إجراء استئصال رحم دون حدوث أي أذية للمثانة بمشاركة أطباء جراحة بولية من مشفى دمشق وبعد مراقبة حالة المريضة لمدة 48 ساعة في العناية المشددة تم تخريجها إلى المنزل بعد ثلاثة أيام بحالة صحية جيدة.

راما رشيدي

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.