تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المعلم وزيباري وأوغلو يشاركون في اجتماع وزراء الخارجيةالعرب

مصدر الصورة
SNS - وكالات

 قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إنه "دعا وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد في التاسع من الشهر الجاري في القاهرة".

 وأكد موسى عقب لقائه أوغلو في القاهرة "أن وزير الخارجية وليد المعلم ووزير خارجية العراق هوشيار زيباري سيشاركان في الاجتماع، معتبرا "أن الاجتماع سيكون فرصة لمعالجة المشكلة بين العراق وسورية".

بدوره قال أوغلو بعد لقائه نظيره المصري أحمد أبو الغيط في القاهرة "إنه لمس توجهاً إيجابياً للغاية في كل من العراق وسورية نحو احتواء التوتر الذي اعترى العلاقات بين بغداد ودمشق"، مؤكدا "أن بلاده ستستمر في دورها في هذه المسألة وستبذل كل ما في وسعها من أجل احتواء الموقف وبناء الثقة على نحو يساعد على سرعة إنهاء التوتر".

وكانت وزارة الخارجية استدعت أمس الأربعاء رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في دمشق لإطلاعهم على الموقف السوري من الأزمة الدبلوماسية الحادة القائمة حالياً مع العراق على خلفية التفجيرات الدامية التي خلفت نحو 100 قتيل و600 جريح.

ويأتي الموقف السوري في ظل تصعيد الحكومة العراقية للهجتها تجاه دمشق، في وقت ما زالت الجهود الإقليمية الدبلوماسية تتحرك في محاولة لاحتواء الأزمة، كما تأتي الوساطة التركية في ظل صمت عربي كسره إعلان الأمين العام للجامعة العربية عن انعقاد اجتماع وزراء الخارجية العرب يوم الأربعاء القادم في القاهرة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.