تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

منزل بدلاً من «خربوش» لأسرة شقيقين متفوقين بالأردن

مصدر الصورة
وكالات

أعلنت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة الطفيلة جنوبي الأردن، الأربعاء، تخصيص منزل لأسرة الشقيقين علاء وملاك سليمان أبو جلقة، بعدما حققا نتيجة متميزة في نتائج امتحانات الثانوية العامة، رغم عيشهما في خيمة صيفية متواضعة يطلق عليها بدوياً «خربوش» وافتقارها لأبسط أساسيات الحياة.

وأوضح عبدالله الصقور، مدير «تنمية الطفيلة» أن فريقاً بحثياً رصد عيش 6 أفراد بينهم أم تعاني مرضاً عضالاً، وأب يعمل في بيع الخضر ضمن خيمة من مادة «الخيش» في منطقة نائية.

وأشار الصقور إلى إقرار تقديم معونات نقدية وعينية للأسرة التي تتقاضى حالياً معونة شهرية من صندوق المعونة الوطنية لا تتجاوز 99 ديناراً أردنياً.

وذكر أن حصول الأسرة على المنزل يأتي ضمن منح «مساكن الأسر العفيفة»، والذي يشمل 18 عائلة، وذلك فور استكمال الإجراءات الإدارية والمالية كافة والانتهاء من معاملات اشتراكات الكهرباء.

وحصل علاء على 83% وملاك على 91% في الفرع الأدبي، وأكدا أن رغم الظروف المعيشية والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعانيها الأسرة وافتقاد الخيمة لخدمات الكهرباء والماء واضطرارهما للاستعانة بإضاءة هاتف قديم للدراسة ليلاً، لكنهما أصرّا على تحقيق نتيجة تكفل إكمال تعليمهما الجامعي وفقاً للتنافس ضمن أسس القبول الموحد.

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.