تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حماس تدعو إلى ضرب عمق إسرائيل

وقال رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني، أحمد أبو حلبية، خلال مؤتمر صحافي في غزة أمس الاثنين "إن المطلوب من المقاومة الفلسطينية تفعيل دورها والتحرك بسرعة قبل فوات الأوان للقيام بكلّ ما في وسعها من وسائل المقاومة المقدّسة والمشروعة من عمليات جهادية في القدس وفي عمق العدو الصهيوني".

ودعا أبو حلبية كلاً من الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو، إلى "تفعيل دورهما لحماية المسجد الأقصى ومقدساته من التهويد والاقتحامات المتكررة".

وأكد أن شبكة الأنفاق المتشعبة أسفل ساحات الأقصى باتت خطراً كبيراً يهدد أساساته وقواعده وجدرانه، لافتاً إلى أنه " تم رصد عدد من الانهيارات والتشققات داخل هذه الساحات".

وطالب أبو حلبية "سلطة رام الله بوقف العبث بمصير القدس والأقصى وعدم السعي وراء المفاوضات العبثية مع العدو الصهيوني، ما يشجع هذا العدو المجرم على مواصلة اعتداءاته على القدس وأهلها وعلى المسجد الأقصى".

بدوره قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش: إن "المطلوب الآن من الدول العربية والإسلامية إغلاق السفارات الصهيونية ومكاتبها التمثيلية في عواصمها لأنه واجب تجاه حماية المقدسات الإسلامية في مدينة القدس".

وشهدت مدينة اسطنبول التركية يوم أمس مظاهرة حاشدة أمام القنصلية الإسرائيلية حيث طالب المشاركون فيها الحكومة التركية بقطع العلاقات مع إسرائيل مؤكدين تضامنم مع الشعب الفلسطيني.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.