تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدر: الجزائر تلغي ارتباطاتها الثنائية مع مصر

مصدر الصورة
sns - الخبر الجزائرية

كشف مصدر جزائري مطّلع أن الحكومة الجزائرية قررت "إلغاء كل الارتباطات في إطار العلاقات الثنائية مع مصر إلى إشعار آخر، والاكتفاء بالنشاطات والمهمات المتصلة بالتعاون المتعدد الأطراف فقط".

ونقلت صحيفة «الخبر» الجزائرية أمس الثلاثاء عن المصدر قوله إن الحكومة أبلغت من خلال تعليمات رسمية الوزراء وكبار الموظفين وكوادر الدولة بتجنب الارتجالية في التعامل مع الأزمة القائمة حالياً مع مصر.

ويأتي ذلك على خلفية الأحداث التي وقعت في أعقاب مباراة مصر والجزائر المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بكرة القدم والتي فازت بها الجزائر بهدف وحيد ولاسيما حرق العلم الجزائري في العاصمة المصرية القاهرة.

وكانت مشادات كلامية حادة حدثت بين وفدي مصر والجزائر المشاركين في اجتماعات المكتب التنفيذي لاتحاد المحامين العرب الذي اختتم أعماله في دمشق يوم أمس الأول حيث طالب الوفد الجزائري بنقل مقر اتحاد المحامين العرب من القاهرة إلى دمشق.

كما طالب الخضراوي سمير عضو الوفد الجزائري في تصريح (لمحطة أخبار سورية )" ان يتضمن البيان الختامي للاجتماعات إدانة واضحة وصريحة لحرق العلم الجزائري في القاهرة، مهددا بانسحاب بلاده من الاتحاد او على الأقل تجميد عضويته  في حين دعا الوفد المصري إلى إصدار بيان يدين حرق أي علم عربي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.