تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تركيا تنتظر إشارة من سورية وإسرائيل لاستئناف محادثات السلام

  قال الناطق باسم وزارة الخارجية التركية بوراك أوزوغيرغين:" إن بلاده تنتظر إشارة من سورية وإسرائيل للعمل على استئناف محادثات السلام بينهما، لكنها لم تتلق شيئاً منهما بعد".

 

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية اليوم الخميس عن أوزوغيرغين قوله في مؤتمر صحافي:" إن وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو نقل خلال زيارته الى الولايات المتحدة رسالة مفادها أن تركيا مستعدة للمساعدة في استئناف المحادثات، وردّ المسؤولون الأميركيون التنفيذيون بأنهم يقدرون الدور الذي تضطلع به أنقرة".
يذكر أن محادثات السلام بين سورية وإسرائيل استؤنفت في شهر أيار/مايو من عام 2008 الماضي، وتم عقد أربع جولات محادثات غير مباشرة بوساطة تركية في أنقرة واستنبول، وقد ترأس وفد المفاوضات الإسرائيلي كبير مستشاري أولمرت، يورام توربوفيتش.
وكان يفترض أن تنتقل المحادثات السورية – الإسرائيلية إلى مسار مباشر، لكن الحرب الإسرائيلية على غزة في نهاية عام 2008 الماضي ومطلع عام 2009 الحالي أدت إلى تجميد هذه المحادثات.
وأعلن مسؤولون في الحكومة الإسرائيلية، من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان "استعداد إسرائيل لاستئناف المفاوضات مع سورية شريطة ألا يضع السوريون شروطاً مسبقة وخصوصاً فيما يتعلق بالانسحاب من الجولان ".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.