تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الخارجية السويدي يلغي زيارته إلى تل أبيب

مصدر الصورة
SNS - وكالات

ألغى وزير الخارجية السويدي كارل بيلد زيارته التي كانت مقررة إلى إسرائيل الجمعة المقبل وذلك على خلفية التوتر الأخير في العلاقات بين استوكهولم وتل أبيب بعد نشر صحيفة سويدية تقريرا عن قيام سلطات الاحتلال بسرقة أعضاء بشرية لشهداء فلسطينيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيغال بالمور إن «الوزير السويدي أعلن إلغاء زيارته لأسباب متعلقة بجدول أعماله، متذرعا بمحادثات جارية بين إسرائيل والولايات المتحدة» حول عملية التسوية في المنطقة.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن قرار بيلد مرتبط في الواقع بالتوتر بين الدولتين بسبب رفض الحكومة السويدية إدانة التقرير الصحافي الذي نشره الصحافي دونالد بوستروم في صحيفة «افتونبلاديت» حول قيام سلطات الاحتلال بسرقة أعضاء الشهداء الفلسطينيين.

غير أنّ وزارة الخارجية السويدية نفت وجود أي صلة بين إلغاء الزيارة وتقرير «أفتونبلاديت»، مقدمة تفسيراً آخر لهذه الخطوة، حيث أوضحت أن موعد زيارة الوزير السويدي إلى تل أبيب لم يعلن سوى من قبل إسرائيل، وأنه ينتظر «ظروفاً أكثر ايجابية» بشأن عملية السلام قبل التوجه إلى المنطقة. وأضافت أنه «تم تأجيل (الزيارة) إلى ما بعد انتهاء أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيت من المحتمل أن يكون هناك تقدم أكبر في عملية السلام».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.