تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أردوغان يؤجل زيارته إلى واشنطن

أعلن مجلس الوزراء التركي تأجيل زيارة كان مقررا أن يقوم بها رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان إلى واشنطن بعد غد الخميس موضحاً أن الزيارة تأجلت إلى السابع من كانون الأول المقبل بناء على اتصالات بين أنقرة وواشنطن.

وفي سياق آخر اتهم أردوغان الدول الغربية بأنها تتعامل بشكل "غير نزيه" مع إيران بخصوص برنامجها النووي، مبدياً قلقه من التهديدات الاسرائيلية الى طهران بشكل خاص،
واعتبر أردوغان في مقابلة مع «الغارديان» البريطانية أن مخاوف الغرب من نية إيران إنتاج قنبلة نووية «ثرثرة»، مشيراً إلى أن «الدول الغربية التي تضغط على ايران لتوضح أهداف برنامجها النووي، مذنبة بالنفاق لأنها نفسها تملك أسلحة نووية».
وأضاف «هذا الأسلوب في التعامل غير نزيه، لأن الدول التي تتهم ايران بالسعي لامتلاك أسلحة نووية تملك بنيات نووية قوية جداً ولا تنكر ذلك».
وقال رئيس الوزراء التركي أنه إذا "كانت الفكرة تدمير ايران أو محوها بالكامل، فسيكون العالم مخطئاً، لأنه من جهة يقول إنه يريد السلام، ويتبنى من جهة أخرى نهجاً تدميرياً حيال دولة (إيران) تملك تاريخاً عمره 10 آلاف سنة، وهذا النهج غير صحيح».
كما دافع عن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، ووصفه بأنه «صديق نقيم معه علاقات طيبة وليس لدينا أي صعوبات تذكر معه»، مؤكداً بأنه يتفق مع إصرار ايران بأن برنامجها النووي طبيعته سلمية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.