تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السفير اللبناني : فتح السفارات يرسخ العلاقات التاريخية بين البلدين

مصدر الصورة
SNS

وصل إلى دمشق السفير اللبناني ميشيل خوري صباح اليوم، وكان في استقباله عند نقطة الحدود السورية اللبنانية في جديدة يابوس موظفون في إدارة المراسم بوزارة الخارجية والسفراء العرب لدى دمشق ورئيس المجلس الأعلى السوري اللبناني الدكتور نصري الخوري

وقال السفير خوري في تصريح صحافي خلال استقباله في معبر جديدة يابوس " فتح السفارات يرسخ العلاقات التاريخية الموجودة وكل المواضيع الأخرى التي تتعلق بسياسة الحكومتين والرئيسين ".

وأضاف خوري"  نتطلع إلى مستقبل مشرق حافل بأحسن العلاقات وهذا ما يفترض ان يسود بين البلدين والشعبين الشقيقين ".

وقد رفع العلم اللبناني رسميا فوق مبنى السفارة اللبنانية في العاصمة السورية دمشق في مطلع شهر اذار  الماضي ، بعد أن أعلن عن قيام العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في تشرين الاول اكتوبر الماضي.

وقام برفع العلم القائم بالاعمال اللبناني في السفارة اللبنانية رامي مرتضى فوق المبنى الذي كان مقراً للهيئة السورية اللبنانية التي أنشئت عام 1972 ويترأسها فاروق الحجاوي.ولم تشهد مراسم الافتتاح حضورا سوريا رسمياً.

ويقع المبنى في منطقة أبو رمانة  بالقرب من السفارتين الأمريكية والايطالية.

وكان وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ أعلن في كانون الثاني  الماضي أن" سوريا وافقت على تعيين ميشال الخوري أول سفير للبنان في دمشق .

وكانت سورية عينت في نهاية شهر اذار الماضي الدكتور علي عبد الكريم اول سفير لها في لبنان منذ استقلال البلدين نهاية الاربعينيات من القرن الماضي   

 


 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.