تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اعتصام فلسطينيين للتضامن مع الأسرى وانتقاد السلطة

مصدر الصورة
SNS

 

 نفذ العشرات من الفلسطينيين اليوم الخميس اعتصاماً  أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بدمشق للتضامن مع الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية ونددوا بسياسة أجهزة السلطة الفلسطينية جراء ما قامت به في الضفة الغربية، وسلم المعتصمون رسالة لممثل الصليب الأحمر الدولي بدمشق.
وطالب رئيس لجنة دعم الأسرى الفلسطينيين أحمد أبو هدبة في بيان ألقاه أثناء الاعتصام " منظمة الصليب الأحمر بالتدخل السريع والفوري للتخفيف من معاناة الأسرى والمعتقلين، واستخدام كافة الصلاحيات والنفوذ المعنوي من أجل ذلك".
 وأضاف هدبة "يجب أن تبقى قضية أسرانا البواسل هي القضية الأكثر أهمية في واقعنا السياسي في هذه الأيام لما تتمتع به من حساسية وإنسانية".
ودعا هدبة " المؤسسات الحقوقية الإنسانية الدولية أن تقدم كل ما لديها من ثقل في سبيل هذه القضية ".
وفي تصريح صحافي ندد أبو هدبة " بالجرائم التي ترتكبها أجهزة عباس ودايتون العميلة للاحتلال الصهيوني ضد المقاومين في الضفة الغربية وحملات الاعتقال التي تشنها هذه الأجهزة التي تتلقى أوامرها من قوات الاحتلال ".
من جانبه قال عضو مؤسسة (صابرون لدعم الأسرى) ماهر حجازي إن " اعتصامنا اليوم هو للتضامن مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، وما يتعرضون له من سياسة تصعيد، وأبرزها منع زيارات ذويهم وسحب المواد الثقافية والتعليمية, وابتكار أساليب تعذيب وحشية ناهيك عن الإهمال الطبي المتعمد للأسرى والمعتقلين المرضى، وحالات البعض منهم باتت مستعصية، إلى جانب سياسة الفصل بين الأسرى والمعتقلين، وسياسة العقاب الجماعي" .
ودعا حجازي "الأطراف الفلسطينية لاتخاذ موقف جدي حازم لوضع حد لأفعال هذه الأجهزة العميلة في الضفة الغربية لأنها تهدف لإنهاء المقاومة وتصفيتها".
فيما رفع عشرات من الأطفال الفلسطينيين لافتات كتب عليها " الخزي والعار لأجهزة عباس وفياض العميلة " و" نقف اليوم تضامناً مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وسجون دايتون ، ومجزرة قلقيلية لن تمر دون عقاب ".
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.