تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حريق كبير في بناية سكنية شمال غزة يودي بحياة أكثر من 20 مواطنا بينهم أطفال

مصدر الصورة
وكالات

في فاجعة كبيرة هزت قطاع غزة، مساء الخميس، قضى عدد كبير من المواطنين حرقا، جراء اندلاع حريق ضخم في مبنى سكني في مخيم جباليا المكتظ بالسكان (شمال).

وحسب تقارير أولية، قضى أكثر من 20 مواطنا، وأصيب عدد آخر بحروق بدرجات متفاوتة.

وتمكنت طواقم الإنقاذ والإسعاف من إجلاء الضحايا والمصابين ونقلهم إلى المشافي، فيما عملت فرق الدفاع المدني على إخماد الحريق الذي نشب في شقة سكنية، وسرعان ما وصل إلى باقي المبنى السكني وأتى على أجزاء كبيرة منه.

وسجل من بين الضحايا أطفال ونساء، فيما يتوقع أن يزداد العدد في الساعات القادمة، بعد إعلان الجهات الطبية المختصة عن الأرقام النهائية، ومعرفة مصير المصابين ذوي الحالات الخطرة.

وقال إياد البزم، الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة، إن قوات كبيرة من طواقم الدفاع المدني والشرطة تتعامل مع حريق كبير، لافتا إلى وجود عدد من الوفيات والإصابات.

وانتشرت على مواقع التواصل لقطات مصورة تظهر النيران وهي تأتي على المبنى السكني، فيما عربات الإسعاف تهرع إلى المكان.

ووفق مصادر محلية، فإن فرق إنقاذ من عدة مناطق في القطاع توجهت إلى المكان من أجل المساعدة في إخماد الحريق، فيما وصل عدد من المسؤولين لمتابعة التطورات على الأرض.

وذكرت وزارة الداخلية أن التحقيقات الأولية تشير إلى وجود مادة بنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، مما أدى إلى اندلاع الحريق بشكل هائل ووقوع هذا العدد من القتلى، فيما خيم على مخيم جباليا حالة من الحزن، وصلت إلى باقي مناطق القطاع حيث لاقى الحدث المؤلم صدى واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعاد الحادث للأذهان ذلك الحريق الضخم الذي نشب في سوق مخيم النصيرات وسط القطاع في مارس 2020، وأدى إلى وفاة نحو 30 مواطنا، بسبب انفجار صهريج غاز في أحد المخابز.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.