تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس القبرصي ديمترس خريستوفياس بدأ زيارة دولة إلى سورية تستغرق يومين

مصدر الصورة
سانا

بدأ رئيس جمهورية قبرص ديمترس خريستوفياس مساء الأحد زيارة دولة إلى سورية تستغرق يومين.

ويعقد الرئيس بشار الأسد والرئيس خريستوفياس صباح غد الاثنين اجتماعاً ثنائياً وآخر موسعا يليه مؤتمر صحفي يجملان فيه نتائج مباحثاتهما. كما يلتقي الرئيس خريستوفياس خلال زيارته الدكتور رئيس مجلس الشعب محمود الأبرش ورئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري.

وسيتم خلال هذه الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات.

ويرافق الرئيس خريستوفياس وفد رسمي يضم وزراء الخارجية  والاتصالات والاشغال ومستشار الرئيس القبرصي للشؤون العربية.

 

يذكر أن ديمترس خريستوفياس يبلغ من العمر ثلاثاً وستين سنة ويحمل شهادة الدكتوراه في علم التاريخ من أكاديمية العلوم الاجتماعية في روسيا الاتحادية.

عمل في العديد من المنظمات الطلابية والشبابية. وبعد وفاة الأمين العام لحزب اكيل ايزيكياس بابايوانو في العاشر من نيسان 1988 عين خريستوفياس كأمين عام تنفيذي من قبل المكتب السياسي  للجنة المركزية للحزب ثم انتخب لمنصب الأمين العام للحزب من قبل اللجنة المركزية في الثاني والعشرين من نيسان 1988 وأعيد انتخابه لهذا المنصب أربع مرات في الأعوام 1990-1995-2000 - 2005.

انتخب خريستوفياس عضوا في مجلس النواب عن حزب أكيل في منطقة كيرينيا في الانتخابات البرلمانية التي جرت في التاسع عشر من أيار عام 1991 وأعيد انتخابه في الانتخابات البرلمانية في السادس والعشرين من أيار عام 1996 والسابع والعشرين من أيار عام 2001 والواحد والعشرين من أيار 2006.

انتخب رئيسا لمجلس النواب في الدورة الثامنة للمجلس 2001-2006 ثم أعيد انتخابه في الأول من حزيران كرئيس للمجلس في دورته التاسعة.

انتخب رئيسا لجمهورية قبرص في الانتخابات الرئاسية التي جرت في شباط عام 2008.

متزوج وله ابنتان وابن.

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.