تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مجلس السلم العالمي يبحث عن السلام في المنطقة

مصدر الصورة
SNS- سانا
اكد الأمين العام لمجلس السلم العالمي على أهمية إحلال السلام في منطقة الشرق الاوسط التي تعد من اكثر دول العالم تعاني من النزاعات والحروب .
وقال الامين العام ثاناسيس بافليس خلال حفل افتتاح اجتماعات اللجنة التنفيذية لمجلس السلم العالمي والذي تشارك فيه وفود من 40دولة" أن القضية الفلسطينية أصبحت أكثر تعقيدا في ظل قيام إسرائيل بتطبيق سياسة موضوعة بعناية لإبادة بطيئة للشعب الفلسطيني".
وأوضح الأمين العام أن " مجلس السلم العالمي يعتبر نضال الشعب الفلسطيني والتضامن معه أولوية هامة".
 مؤكدا على "ضرورة انسحاب إسرائيل من جميع الأراضي العربية المحتلة بينها الجولان السوري المحتل وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وإطلااق سراح جميع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون إسرائيل"..
 
 
من جانبها قالت رئيسة مجلس السلم العالمي سوركو غومز إن " الهمجية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والعدوان على غزة تعتبر جريمة حرب ضد الإنسانية معبرة عن إدانة واستنكار المجلس لهذا العدوان وتضامنه مع القضايا العادلة في المنطقة".
 
وأكدت وقوف المجلس "ضد كل ما هو مناف للسلم والاستقرار وجميع جرائم الحرب التي ترتكب بحق الإنسانية داعية إلى العمل لمنع التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للدول بذريعة الديمقراطية والحرية".
 
ودعت غومز إلى " ضرورة العمل لجعل العالم خاليا من أسلحة الدمار الشامل وتطبيق معاهدة عدم نشر الأسلحة النووية ومساندة الدول التي تسعى للحصول على الطاقة النووية لاغراض سلمية".
 
واكد رئيس المجلس الوطني لحركة أنصار السلم في سورية أحمد الحسن
أن" أوساط الرأي العام العالمي وشعوب هذه المناطق تتطلع إلى كيفية تحويل الكلام عن السلام الشامل وتجميد الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وخصوصا في مدينة القدس المحتلة إلى مواقف عملية واضحة وإجراءات ملموسة في ظل الإدارة الأمريكية الحالية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.