تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية ستطالب الأردن بدفع تعويضات لأصحاب المزارع

مصدر الصورة
المدينة

كشفت مصادر إعلامية ان الحكومة السورية ستطالب نظيرتها الاردنية بدفع تعويضات مالية لأصحاب المزارع السورية، الذين يقيمون مزارعهم في الأراضي الحدودية التي تعتزم السلطات السورية إعادتها للدولة الأردنية تنفيذا لاتفاقات حدودية سابقة بين البلدين.

وكانت دمشق قد ارجأت الأسبوع الماضي خلال اجتماعات اللجنة الاردنية السورية المشتركة التي عقدت في سورية برئاسة رئيس الوزراء السوري محمد عطري ونظيره الأردني نادر الذهبي بحث ملف الحدود والمياه الى نهاية العام الحالي.
وفي عمان أبلغت مصادر مطلعة لصحيفة المدينة السعودية " ان الحكومة الأردنية لم تتسلم اي طلب سوري بدفع تعويضات للمزارعين السوريين مقابل اخلاء الاراضي الاردنية داخل الحدود، لافتة الى ان هناك اتفاقات مبدئية منذ سنوات تعهدت فيها دمشق بحل مشكلة الحدود العالقة واعادة الاراضي الاردنية التي خضعت للسيطرة السورية خلال العقود الماضية مقابل إعادة 2.5 كم2 إلى السيادة السورية، وبقي الاتفاق دون تنفيذ حتى الآن".
 وقالت المصادر ان الاردن ينتظر ان تقوم سورية قبل نهاية العام الحالي بحل مشكلة الحدود والمياه، مشيرة الى انه يوجد نحو 5 آلاف بئر ماء في الجانب السوري مقابل 400 فقط في الجانب الأردني الأمر الذي تنفيه سورية وهو ما يقول الاردن انه يؤثر على حصته المائية من مياه نهر اليرموك.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.