تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية تدين 'التفجيرات الإرهابية' في بغداد

 

أدانت سورية "التفجيرات الإرهابية" التي وقعت صباح اليوم الأحد في العاصمة العراقية، بغداد، مستهدفة مبنيين حكوميين، وأودت بحياة الكثيرين من المدنيين الأبرياء وأوقعت خسائر بشرية ومادية فادحة.

 

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية " إن سورية إذ تؤكد إدانتها لمثل هذه الأعمال الإرهابية المنافية للقيم الأخلاقية والإنسانية فإنها تجدد موقفها الثابت الرافض والمستنكر للإرهاب أيا كان نوعه ومصدره".

 

وأعربت سورية عن" تعازيها وتعاطفها مع اسر الضحايا والجرحى وأكدت وقوفها إلى جانب الشعب العراقي الشقيق في مواجهة هذه الأعمال الإجرامية".

 

ولقي نحو 132 شخص مصرعهم و أصيب اكثر من 500 اخرين بتفجيرين انتحاريين وسط بغداد استهدفا وزارتي العدل والبلديات والاشغال ومجلس محافظة.

 

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية قد أدانت التفجيرات التي وقعت في في آب/أغسطس الماضي، وجدد تأكيد سورية على "دعمها لكل ما من شأنه الحفاظ على أمن العراق وسلامته واستقراره".

 

إلا ان الناطق باسم الحكومة العراقية اتهم سورية بأنها تأوي عناصر من حزب البعث العراقي يقفون وراء هذه التفجيرات، وعمدت بغداد إلى سحب سفيرها من دمشق، التي قامت بعدها بساعات بإجراء مماثل وسحبت سفيرها من العراق، الذي يطالب بإجراء تحقيق دولي لمعرفة مرتكبي هذه الانفجارات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.