تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد والعماد عون يستعرضان الأجواء الايجابية على الساحة اللبنانية

مصدر الصورة
SNS- سانا

استعرض الرئيس بشار الأسد ورئيس تكتل التغيير والإصلاح في مجلس النواب اللبناني رئيس التيار الوطني الحر العماد ميشال عون اليوم الأربعاء الأجواء الإيجابية التي تشهدها الساحة اللبنانية ولاسيما تشكيل حكومة الوحدة الوطنية اللبنانية .

 
ونقل بيان رئاسي سوري أن الأسد وعون استعرضا أيضا "التطور المتنامي في العلاقات السورية اللبنانية وضرورة الدفع قدما بالتعاون بين سورية ولبنان في جميع المجالات للوصول على علاقات متينة ومتميزة تخدم مصالح الشعبين الشقيقين".
 
واضاف البيان انه "جرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية وأهمية التنسيق على المستوى الإقليمي مع الدول الشقيقة والجارة من أجل الانتصار للحق العربي والحصول على التأييد الدولي لحقوق الشعب الفلسطيني ووضع حد للجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحقه".
 
وقال البيان أن الاسد ثمن "خلال اللقاء الدور الوطني الذي لعبه العماد عون على الساحة اللبنانية والذي وضع خلاله مصلحة لبنان فوق كل اعتبار وسعيه الدؤوب لتمتين الوحدة الوطنية ودعمه المستمر لإقامة علاقات طيبة ووثيقة بين البلدين الشقيقين سورية ولبنان".
 
من جهته أعرب العماد عون عن "تقديره الكبير لمواقف الرئيس الأسد تجاه لبنان ودعمه لكل ما يتفق عليه اللبنانيون ولحرص القيادة السورية على كل ما من شأنه الحفاظ على وحدة لبنان واستقلاله وسيادته وسعيها الواضح الى الارتقاء بالعلاقات السورية اللبنانية."
 
وأقام الأسد مأدبة غداء تكريماً للعماد عون.
 
وقالت المستشارة االسياسية في رئاسة الجمهورية السورية بثينة شعبان إن الأسد بحث وعون" العلاقات السورية اللبنانية والوضع في المنطقة والتقدم الحقيقي الذي تحرزه هذه العلاقات في هذه الأيام لما فيه مصلحة البلدين والشعبين " .
 
واضافت أن" مواقف العماد عون وجهوده كانت دوما لصالح وحدة لبنان واستقراره وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وهذه المواقف شهدها العالم العربي ولبنان ولذلك يحظى بتقدير كبير من قبل سورية والرئيس بشار الأسد".
 
وحول زيارة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الى دمشق قالت شعبان إن أي " موعد لم يحدد بعد".
 
وعن الوضع في لبنان قالت" الآن الوضع أفضل بكثير في لبنان ونأمل أن يكون هذا لمستقبل العلاقات اللبنانية السورية المستقبل المشرك الذي يصب في مصلحة الشعبين والبلدين ومن الطبيعي أن يكون أمن لبنان وازدهاره هو لصالح أمن وازدهار سورية لذلك الأمور الآن أفضل بكثير ونأمل أن يستر في التقدم".
 
وبشأن الدعوى القضائية التي تقدم بها قائد الأمن العام السابق اللواء جميل السيد في سورية قالت شعبان إن هذه"دعوى شخصية "تقدم بها السيد أمام القضاء السوري" ولا علاقة لنا بذلك".
 
ووصل العماد عون الى دمشق في طائرة رئاسية خاصة أرسلها الرئيس الأسد لنقله من بيروت إلى دمشق وهي الزيارة الثانية له إلى دمشق في غضون عام تقريباً .
 
وتأتي زيارة عون بعد زيارة قام بها الرئيس اللبناني ميشيل سليمان الى دمشق في 12 تشرين الثاني الماضي بعد تشكيل الحكومة اللبنانية التقى خلالها الرئيس بشار الاسد .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.