تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الخارجية المصري يتوجه اليوم إلى سورية وتركيا

مصدر الصورة
وكالات

أعلنت الحكومة المصرية، أمس، أن وزير الخارجية، سامح شكري، سيتوجه اليوم الاثنين، إلى كل من تركيا وسورية، للمرة الأولى منذ عقد.

وقالت الوزارة في بيان، نشرته على صفحتها عبر «فيسبوك»، إنّ «الزيارة تستهدف نقل رسالة تضامن من مصر مع الدولتين وشعبيهما الشقيقين عقب كارثة زلزال السادس من شباط الجاري، والذي خلف خسائر فادحة في البلدين»

وأضاف أن شكري سيؤكد في لقاءاته بكل من سورية وتركيا على «استعداد مصر الدائم لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين في المناطق المنكوبة بالبلدين، وأن مصر حكومةً وشعباً، لا يمكن أن تتأخر يوماً عن مؤازرة أشقاءها».

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد اتّصل غداة الزلزال بالرئيس بشار الأسد، في تواصل غير مسبوق بينهما. كما أجرى السيسي بعد ذلك اتّصالا بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، خصمه السابق، علماً بأنّ الرئيسين كانا قد تصافحا في تشرين الثاني خلال فعاليات كأس العالم بكرة القدم التي استضافتها قطر. كذلك سجّل تواصل هاتفي بين وزيري خارجية سورية ومصر.

وأمس، استقبل الأسد وفد رؤساء البرلمانات العربية، بينهم رئيس مجلس النواب المصري حنفي جبالي الذي وصفه الإعلام المصري الرسمي بأنه «أرفع مسؤول مصري» يزور دمشق منذ أكثر من عقد.

مصدر الخبر
الأخبار اللبنانية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.