تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قريباً «رايات الحق».. دراما تاريخية ترصد بداية الفتوحات الإسلامية

 

تستعد شركة المسار الدولية للإنتاج الفني لمونتاج مسلسل رايات الحق الذي يضم كوكبة من نجوم الدراما: من سورية أيمن زيدان بدور مسيلمة، غسان مسعود بدور أبي عبيدة بن الجراح.

 ومن الأردن ياسر المصري بدور خالد بن الوليد، وعاكف نجم بدور سعد بن أبي وقاص  ومن لبنان بيار داغر بدور ضرار بن الأزور  ومن السودان مكي سنادة بدور بلال الحبشي   وهو من إخراج محمود الدوايمة.

  المسلسل درامي يرصد فترة من أهم فترات التاريخ العربي الإسلامي، فترة ما بعد وفاة النبي (ص) وبداية الفتوحات الإسلامية إلى نهاية خلافة عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

 يبدأ المسلسل من لحظة تسلم أبي بكر الصديق الخلافة وخطبته في المسجد النبوي الشريف ومبايعة الناس له... فما إن تتم البيعة... حتى تتتالى الأحداث بسرعة ودراماتيكية تزعزع أعظم الرجال... فقد ارتد العرب عن الإسلام، ولم يبق على الدين الحنيف من قبائل العرب إلا أهل المدن الثلاث مكة والمدينة والطائف .

 يرصد المسلسل كذلك حياة المسلمين، وخاصة في المدينة المنورة، ومدى الاستعداد للفداء والتضحية من أجل نصر الإسلام وإعلاء شأنه ضمن وحدة دينية وثيقة... كما يتناول حياة كبار الصحابة الأجلّاء، أمثال علي والزبير وطلحة وعبد الرحمن بن عوف وعثمان وأبو عبيدة وخالد وابن العاص وابن حارثة وأنس بن مالك وسعد بن أبي وقاص، والعشرات من الشخصيات الإسلامية الخالدة، والأدوار الرفيعة التي أدوها خدمة للإسلام والمسلمين... والذين تشكل حياتهم ومواقفهم، وبطولات المسلمين في حروب الردة وفتوح الشام والعراق ومصر، حركة التاريخ في هذا المسلسل التاريخي الضخم من حيث الجموع والممثلين والأحداث العظام، التي يتعرض لها... كل ذلك في قالب درامي مشوق... نشاهد من خلاله انهيار أعظم إمبراطوريتين في التاريخ:

الإمبراطورية الفارسية -   الإمبراطورية الرومية  وصعود الدولة الإسلامية العظيمة التي امتدت من فارس إلى طرابلس الغرب سنة 22 للهجرة .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.