تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الوزير المقداد يتسلم أوراق اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في سورية

مصدر الصورة
SANA

تسلّم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم أوراق اعتماد ياسوماسا كيمورا كممثل مقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في سورية.

وأكد الوزير المقداد خلال اللقاء على أهمية التعاون القائم بين الحكومة السورية ومنظمة اليونيسيف في مختلف المجالات الصحية، والتربوية، وتأمين المياه الصالحة للشرب، وبشكل خاص إعادة تأهيل المدارس المتضررة من الحرب الإرهابية على سورية، وكارثة الزلزال، لضمان عودة الأطفال إلى التعليم بأسرع وقت ممكن، وكذلك الاستمرار في تنفيذ حملات التطعيم الوطنية.

كما أشار الوزير المقداد إلى الأثر السلبي للإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تؤثر على كل الشرائح الاجتماعية في سورية، وبشكل خاص الأطفال.

بدوره عبر كيمورا عن سعادته للعمل كممثل لليونيسيف في سورية، وشكره للحكومة السورية على الدعم والتسهيلات التي تقدمها لليونيسيف، والتي تساعدها في تنفيذ برامجها في سورية التي تستهدف بشكل خاص النساء والأطفال الذين يمثلون مستقبل سورية.

وأكد أنهم يركزون في عملهم على تحقيق التعافي في القطاع التربوي الذي ينعكس بدوره على القطاعات الاجتماعية والاقتصادية.

حضر اللقاء السفير عنفوان النائب مدير إدارة الاتصال والمراسم، وقصي الضحاك مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات، ووريف الحلبي رئيسة قسم الإعلام، وبشار الأطرش مسؤول العلاقات الخارجية والبروتوكول لدى مكتب اليونيسيف في دمشق.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.