تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مياه مقرصنة ومجرثمة في الأسواق تزاحم مياهنا الطبيعية

 أعرب الدكتور خليل جواد المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية عن اعتقاده  بـ "وجود منتجات مقرصنة ومجرثمة من المياه مستوردة في السوق السورية".

أعرب الدكتور خليل جواد المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية عن اعتقاده  بـ "وجود منتجات مقرصنة ومجرثمة من المياه مستوردة في السوق السورية".

و أضاف جواد : "إن هناك حوالي / 52 / ماركة تجارية تنتشر في السوق السورية من منتجات المياه، يزعم  مروجوها أنها مستوردة من البلدان المجاورة ويكتب عليها مياه معدنية طبيعية، مع العلم أن البلدان التي يتم الاستيراد منها ليس فيها هذا الكم الهائل من الينابيع بل تتم فيها معالجة المياه لتصبح قابلة للشرب مثلها مثل مياه الصنابير التي توفرها مؤسسات المياه".

وأشار إلى أن "هذا الأمر يدل على وجود انفلات في السوق السورية رغم  وجود قرار صادر عن اللجنة الاقتصادية يقضي بمنع دخول مثل هذه المياه الى البلاد إلا بعلاماتها التجارية المعروفة في البلد المعني".


وذكر جواد أن "هناك العديد من هذه العبوات تم تحليلها في المخابر الرسمية وتبين أنها مجرثمة أو حاملة لمعادن ثقيلة بنسب عالية ولذلك وجهت وزارة الصناعة لوزارة الاقتصاد كتاباً تطلب فيه حماية المستهلك من دخول أو قرصنة مثل هذه المنتجات علماً أن في السوق منتجات سورية لمياه طبيعية 100٪ ومن ينابيع مشهود لها ليس فقط محلياً وانما دولياً بعذوبتها ونقاوتها كـ ( الفيجة وبقين والسن  ) يستطيع المواطن أن يختار ما يوفر له الأمان لصحته .‏ 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.